التخطي إلى المحتوى
حذاء محمد صلاح في المتحف البريطاني و”كوارتز أفريكا”يشيد بأخلاقه المعبرة عن سماحة الإسلام
محمد صلاح يحمل الحذاء الذهبي

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفرعون المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي مع ناديه “ليفربول” وتتويجه هداف الدوري الإنجليزي، أعلنت صحيفة الإندبندنت البريطانية بقيام المتحف البريطاني بوضع حذاء اللاعب محمد صلاح ضمن المقتنيات والآثار المصرية والسودانية بالمتحف، وذلك لكونه أول لاعب عربي في التاريخ يتوج كهداف للدوري للإنجليزي وذلك بعد إحرازه( ٣٢ ) هدف وفوزه بالحذاء الذهبي.

وصرح المسئول عن المقتنيات والآثار المصرية والسودانية السيد نيل سبينكر،أن حذاء اللاعب محمد صلاح أصبح رمز وعلامة مميزة للتألق لنجم الكرة المصرية محمد صلاح في إنجلترا، وأضاف أيضا ” التاريخ المصري مليء بالعديد من الأحداث والمقتنيات وأعتقد أن صلاح أصبح أحد معالمه في ظل تألقه الكبير مع ليفربول الإنجليزي”.

من ناحية أخرى، ذكر موقع “كوارتز أفريكا” الأفريقي دور محمد صلاح نجم الكرة الأشهر بفريق ليفربول الإنجليزي، القوي والفعال في الترويج لرمزية شهر رمضان بصورة إيجابية، كما كان له دور في إبراز سماحة الإسلام من خلال بعض القيم التي جسَّدها، في الوقت الذي تتصاعد فيه روح العدائية ضد الإسلام في الغرب.

وأضاف الموقع، أن سلوكيات وقيم صلاح وتصرفاته الحسنة وأخلاقه العالية أصبحت رمزية للروحانيات الجميلة لشهررمضان،الذي لا يقتصرعلى العبادات وحدها ولكن يشمل كل السلوكيات الحسنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.