صدق أو لا تصدق.. دولة تصوم لمدة 22 ساعة في اليوم الواحد والإفطار “ساعتين” بس !!

صدق أو لا تصدق.. دولة تصوم لمدة 22 ساعة في اليوم الواحد والإفطار “ساعتين” بس !!
الصيام حول العالم

قالت مجلس فوربس العربية، بأن هناك إختلاف واضح بين متوسط عدد ساعات صيام شهر رمضان في مختلف دول العالم، ولكن تبقى الدول الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية هي الأطول خلال ساعات الصيام، في حين تسجل الدول في الجنوب أقل ساعات الصوم، وكذلك يختلف عدد الساعات من مدينة إلى أخرى في نفس الدولة.

وعن متوسط عدد ساعات الصوم في مختلف دول العالم، فقد كان الأقصر هي 11 ساعة و4 دقائق كأقل عدد ساعات وسجلت هذه الإحصائية في نيوزيلندا، وكانت أطول ساعات الصوم في 21 ساعة و53 دقيقة، وكان ذلك في أيسلندا.

أما عن مصر، فقد كانت من ضمن الدول العربية وكذلك الهند وباكستان، والتي تترواح ساعات الصوم فيها إلى 15 ساعة وعدة دقائق، وهو الامر نفسه بالنسبة للمملكة العربية السعودية ولبنان والكويت وأغلب دول الخليج العربي.

وجاءت أنجلترا والدنمارك والمانيا من ضمن الدول التي تصوم عدد ساعات قد يصل إلى نحو 20 ساعة في اليوم الواحد، وجاءت دول كروسيا وكذلك صربيا وغيرها من الدول التي تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في مراكز متقدمة بالنسبة لأطول ساعات الصيام حول العالم، وعلى العكس تمامًا بالنسبة لدولة كالأرجنتين مثلًا والتي يصوم فيها المسلم نحو 11 ساعة فقط.