التخطي إلى المحتوى
كيف خرج «نخنوخ» بعفو رئاسي بعد 6 سنوات فقط على الرغم من الحكم عليه بالمؤبد.. إليكم التفاصيل
صبري نخنوخ

أكد المحامي المستشار ” جميل سعيد”  محامي  المتهم ” صبري نخنوخ” أن قرار العفو الرئاسي الصادر اليوم من الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” ضمن موكله، مؤكداً أن موكله قد قضى بالفعل نصف المدة.

 

وأضاف المستشار ” جميل” من خلال تصريحات هامة لحد المواقع الإخبارية المصرية، أن الرئيس قد اعتمد قائمة المفرج عنهم اليوم، والتي أعدته اللجنة المختصة بذلك ومنهم ” صبري نخنوخ”.

وكتب عدد من أقارب المتهم الذي حصل على عفو من الرئيس اليوم قد قاموا بتهنئته على مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك بمناسبة خروج الأخير من السجن.

والجدير بالذكر أن قوات المن قد ألقت القبض على ” نخنوخ” عام 2012، داخل فيلته بمنطقة الإسكندرية، ومعه عدد من الخارجين على القانون ومعهم كمية كبيرة من الأسلحة.

حيث أشار محامي ” نخنوخ”  عن كيفية إصدار عفو رئاسي  بحق موكله على الرغم من صدور حكم سابق بالمؤبد وأنه ما زال قيد المحاكمة، مؤكداً أن العفو الرئاسي لا يرتبط بمدة زمنية محددة، فالرئيس من يمتلك العفو عن أي متهم طالما أن الحكم أصبح نهائي، حيث أوضح أن محكمة النقض قد أيدت الحكم الصادر.

والجدير بالذكر أن محكمة النقض قد رفضت النقض الطعن  المقدم من ” نخنوخ” في 3 نوفمبر 2014، على الحكم الصادر بمعاقبته بـ28 عاماً على خلفية اتهامة بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وبات هذا الحكم نهائي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات