عصير البطاطس للتخلص من مشاكل البشرة ولجلد جميل

عصير البطاطس للتخلص من مشاكل البشرة ولجلد جميل
عصير البطاطس لعلاج مشاكل البشرة

الفواكه والخضار لا تضيف فقط الصحة والنكهة إلى الطعام، ولكن لها تأثيرات بشأن الجمال فعالة جدا أيضا، هل تخيلت يومًا أن الخضروات الطازجة الشائعة لدينا، مثل البطاطا، يمكن أن تساعد في التخلص من جميع مشاكل البشرة تقريبًا، وتساهم في الحصول على بشرة متوهجة صحية؟ نعم  إن استخدام عصير البطاطس بانتظام على البشرة له فوائد هائلة.

 فوائد الجمال من عصير البطاطس

عند الجمع بين المكونات الطبيعية الأخرى، يمكن لعصير البطاطا أن يساعد بالطرق التالية:

  • يساعد في تفتيح البشرة.
  • يمنع الشوائب.
  • يعالج حروق الشمس.
  • يمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتجاعيد.
  • يشفي الهالات السوداء تحت العين .
  • يعالج العيون المنتفخة.
  • يطهر البشرة ويغذيها .
  • يحارب حب الشباب

استخراج عصير البطاطا

يجب استخدام البطاطا العضوية التي هي خالية من المبيدات الحشرية وغسلها جيدا، وتُقطع إلى قطع صغيرة، ووضعها في عصارة واستخراج العصير، إذا لم يكن لديك عصارة، قم بتقطيع البطاطا واستخلاص العصير عن طريق عصر البطاطا المبشورة.

استخدام عصير البطاطس للعناية بالبشرة

يمكن الجمع بين عصير البطاطا مع العديد من المكونات الطبيعية الأخرى الصديقة للبشرة للحصول على بشرة متوهجة جميلة، إليك كيف يمكنك القيام بذلك، لتفتيح البشرة اخلط عصير البطاطس مع عصير الليمون بكميات متساوية، كل من البطاطس والليمون لها خصائص تبييض طبيعية ويمكن أن تكون ممتازة في تفتيح البشرة الداكنة بطريقة طبيعية، ضع هذا المزيج بانتظام على المناطق المظلمة من الجلد وسوف تلاحظ الفرق.

 عصير البطاطس لإزالة الدوائر السوداء

إن استخدام عصير البطاطس بانتظام تحت العيون له نصيبه من الفوائد، يحتوي عصير البطاطس على خصائص شد الجلد، وبالتالي يقلل التجاعيد والشيخوخة المبكرة، الجلد تحت أعيننا حساس وغالباً ما يكون أول من يصاب بالتجاعيد، يمكن أن يكون عصير البطاطس المنقذ النهائي، فقط قم بتطبيق عصير البطاطس الطازج الخام على منطقة تحت العين باستخدام كرات القطن، ثم تُشطف بعد 20 دقيقة بالماء البارد.

عصير البطاطس كمطهر

يمكن أن يكون عصير البطاطس منظف طبيعي  للبشرة، مجرد الجمع بين خمسة ملاعق صغيرة من عصير البطاطا مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، ضعيه على بشرتك لتطهير مسام الجلد.

 عصير البطاطس كوصفة مضادة للشيخوخة

عصير البطاطا يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة المختلفة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجفاف، قم بخلط اللبن الرائب وعصير البطاطس بكميات متساوية، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لعمل قناع، يساعد ذلك على ترطيب بشرتك وإحداث تخفيض كبير في علامات الشيخوخة، بما في ذلك الهالات السوداء وأقدام الغراب.

عصير البطاطس لعلاج انتفاخ العيون

مزيج كميات متساوية من عصير البطاطا وعصير الخيار، ضع العصير حول بشرة عينك واتركها لمدة 15 دقيقة، كل من عصير البطاطا وعصير الخيار لهما تأثير مهدئ على الجلد، يساعدان معًا في تنميق العيون المتعبة أيضًا، بصرف النظر عن علاج العيون المنتفخة.

عصير البطاطس لمحاربة حب الشباب

عصير البطاطس يساعد في إعطائك بشرة واضحة، فقط ضع العصير مباشرة على الشوائب باستخدام عود تنظيف الأذن، أو استخدمي وسادة قطنية وامسح وجهك بالعصير، السماح لها بالبقاء هناك لمدة خمس إلى عشر دقائق، تعمل البطاطا كعامل مضاد للبكتيريا، وسوف تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

عصير البطاطس لعلاج البقع

ضع عصير البطاطا الخام على ندبات البثرة أو عيبها واتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، يساعد الإنزيم المسمى “catecholase” في البطاطس في تفتيح لون البشرة وإزالة الندوب.

عصير البطاطس لتقشير الجلد

فقط اخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعيه على الجلد بحركات دائرية رقيقة، وتجنب منطقة العين، دعه يبقى لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل، يخفف الخليط من التصبغ المفرط ويقلل من الالتهاب ويقشر خلايا الجلد الجافة.

عصير البطاطس لعلاج البشرة الدهنية

خذ عصير واحد من البطاطا، وأضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرات قليلة من ماء الورد، ضعيه مع كرة قطنية على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

عصير البطاطس لعلاج البشرة الجافة

خذ عصير البطاطا وأضيف ملعقة صغيرة من العسل، وضعه على وجهك بالتساوي السماح لها بالبقاء  لمدة 15 دقيقة قبل غسله، افعل ذلك على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

عصير البطاطس لترطيب البشرة

اخلط عصير بطاطا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و ملعقة كبيرة من العسل، امزجي جيدًا وضعيها على الوجه، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، كل من زيت الزيتون والعسل هي عناصر ترطيب وتجديد الجلد، في حين أن الفيتامينات والمعادن في البطاطا يترك بشرة صحية خالية من الخطوط الدقيقة.

عصير البطاطس لعلاج السمرة

البطاطا هو علاج عجيب لعلاج تأثير الشمس، فقط قم بتذويب عصير البطاطس على المنطقة المصابة وسوف تشعر بإحساس بارد ومهدئ على الفور، وسوف يزيل عنك الإحساس الحارق في وقت قريب.

عصير البطاطس للحصول على بشرة ناعمة خالية من التجاعيد

استخراج عصير من البطاطا وتخلط مع ملعقة صغيرة من الحليب وبضع قطرات من الغليسيرين، ضعيه على البشرة وبعد 15 دقيقة اشطفيه بالماء، استخدام هذا الخليط بانتظام وسوف تلاحظين الفرق.

بعد كل ما ذُكر، هل ما زال الاعتقاد أن البطاطا تستخدم فقط في البطاطس المقلية ، أو رقائق البطاطس؟ يمكن استخدامها في وصفات الجمال أيضا على قدم المساواة، وعلاوة على ذلك، فهي متوفرة بسهولة وبأسعار معقولة، مما يمنحك بشرة جميلة على المدى الطويل، لذا جرّب بعضًا من هذه الاختراقات لعصير البطاطا .