التخطي إلى المحتوى
لأول مرة.. الرئيس السيسي يعلق على زيادة أسعار تذاكر المترو
السيسي

علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لأول مرة على قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، والذي بدأ العمل به منذ الجمعة الماضية، وقال الرئيس خلال كلمته في فعاليات جلسة “هنكمل الحكاية”بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب: “نحن في مصر نفعل كل شيء نستطيع فعله، لا يجب شخص في الحكومة يبخل بجهده على مصر، ولكن لابد بأن نقلل من عجز الموازنة العامة للدولة، وهو الأمر الذي يدفعنا إلى إتخاذ مثل هذه القرارات”.

وأكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي تصريحاته قائلًا: “وزير النقل طلب 30 مليار جنية مني عشان يطور خط المترو الأول، طيب أنا أجيب من فين كل دول،  ده إحنا لسه مسددناش القرض الأول، ولو خدنا قرض تاني هنعمل إيه في الفوائد؟”.

وأضاف الرئيس المصري:

“قولتله بتقدر تجيب مصاريف التشغيل يعني صيانة ومرتبات عاملين؟، قالي لأ، يعني لو لمبة اتحرقت في المترو مش هنعرف نصلحها”، لذا كان قرار رفع تذكرة المترو ضروريًا.

“هو أنت لما بتركب أي مواصلة قطاع خاص تقوله مش معايا، هيقولك مش معاك ماتركبش، لو قولتله مش معايا مش هيقف لك أصلًا”.

وأوضح الرئيس السيسي في حديثه، بأنه قد تحدث مع وزير النقل وقتها وطلب منه إيجاد أي وسيلة لتمويل مشروعات مترو الأنفاق، بدون زيادة أسعار التذاكر، ولكن لم يكن هناك حل يجدي مع هذه المشكلة سوى رفع أسعار التذاكر، ولكنها حتى الآن لازالت مدعومة من الدولة.

وختم الرئيس السيسي تصريحاته ليؤكد بأنه قد أكد منذ أول يوم له في حكم مصر، بأنه من المستحيل أن تستطيع الحكومة تطوير البلد بمفردها، بل يجب أن يتحمل الشعب ويقف بجانبها.

قد يهمك أيضا

التعليقات