التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس أول يوم في رمضان.. وتؤكد: “خلوا بالكم”
الأجواء في رمضان

طالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة توخي الحذر في حالة الخروج في ساعات النهار في أول أيام شهر رمضان، وذلك بسبب توقعاتها بأن تبدأ موجة من الطقس الحار بدءًا من يوم الغد الخميس والذي يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وكشفت المصادر في هيئة الأرصاد الجوية بأن الهيئة قد أشارت في بياناتها السابقة، بأن الفترة الحالية سوف تشهد العديد من التقلبات الجوية المستمرة، وهو أمر معتاد في مثل هذا التوقيت من العام، ولكن الأسبوع الأول من شهر رمضان سوف يشهد إرتفاع واضح في درجات الحرارة، وسوف تتجاوز درجات الحرارة في أولى أيام رمضان الـ 40 درجة مئوية في القاهرة وفي محافظات الوجه البحري.

وذكرت التقارير الإعلامية في مصر، على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها لا توجد توقعات بسقوط أمطار أو هبوب رياح محملة بالأتربة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث سيود طقس هادئ ولكن درجات الحرارة سوف ترتفع بشكل ملحوظ.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين، بأنه من الضرورى أن يتم تناول كميات كبيرة من المياه وذلك لتعويض الفاقد في المياه المتوقع بسبب إرتفاع حرارة الجو في الساعات المقبلة، وهو أمر يجب أن يتم وضعه في الحسبان خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل بالتحديد.

وفي سياق منفصل، أكدت عدة مؤسسات طبية بأنه من الضروري أن يتم تناول الوجبات التي تساعد على الإحتفاظ بأكبر كمية من المياه لتنجنب العطش خلال فترات الصيام، وكذلك يجب الإبتعاد عن الأطمعة التي تجعل الصائم يشعر بالعطش والحر الشديد خلال وقت صيامه.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في آخر بياناتها مساء اليوم الأربعاء، بأنه من المتوقع ان تستمر موجة الطقس الحارة حتي مساء يوم الثلاثاء المقبل، وبعدها سوف تشهد البلاد حالة من الأستقرار في درجات الحرارة وعودتها من جديد إلى معدلاتها الطبيعية في تلك الفترة، ويجب على المواطن خلال هذه الفترة أن يتوخي الحذر وأن يتعامل بحرص مع عملية خروجها في ساعات الذورة خاصة في فترة النهار تجنبيًا لتعرضه للضربات الشمسية بسبب الحراراة المرتفعة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات