التخطي إلى المحتوى
“والله بعودة يا رمضان”.. 6 دول تعلن إستقبالها للشهر الكريم اليوم
1-328781_0

يستعد العالم الآن لإستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك وسط أجواء إحتقالية خاصة تقام في مختلف الدول على حسب عاداتها وتقاليدها خلال هذه الشهر الفضيل، ومنذ قليل أعلنت عدة دول عربية وإسلامية عن أستقبالها لشهر رمضان بدءًا من فجر يوم الغد الأربعاء الموافق 16 مايو الجاري.

وكانت أول هذه الدول هي السودان، والتي أعلنت على لسان الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء، بأن يوم الغد الأربعاء سيكون هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ، وهو الأمر نفسه في أوكرانيا، حيث أعلن اتحاد المنظمات الاجتماعية هناك والمعروف باسم “الرائد”، وهو أكبر مؤسسة تهتم بشئون المسلمين في اوكرانيا، بأن يوم الأربعاء هو أول أيام الشهر الفضيل.

وكذلك كانت السويد، والتي أصدر فيها المجلس السويدي للأئمة بيان هنئ فيه كل المسلمين في السويد بقدوم شهر رمضان المبارك، وبداية الصيام منذ فجر الأربعاء.

وفي تركيا، أكدت الهيئات الإسلامية هناك، بأن أول أيام شهر رمضان هو الأربعاء 16 مايو، وستكون نهاية الشهر هي مساء الخميس الموافق 14 يونيو المقبل.

وكانت اليمن قد سارت على نفس النهج وأعلنت بأن يوم الاربعاء سيكون هو أول أيام الشهر الفضيل.

وفي المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت الهيئات المسئولة عن إستطلاع الهلال، بأنه قد تعذر رؤية الهلال اليوم، وهو ما يعني بأن يوم الخميس سيكون هو غرة شهر رمضان المبارك في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وقد تم التأكد في المملكة العربية السعودية وكذلك في الكويت ومعظم دول الخليج العربي، بان غرة الشهر الكريم ستكون مع فجر يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر مايو وذلك بحسب أخر البيانات الرسمية التي أصدرتها الهيئات المسئولة عن إستطلاع الهلال.

ومنذ لحظات قليلة، أعلنت جمهورية مصر العربية عن بداية شهر رمضان المبارك في فجر يوم الخميس الموافق 17 مايو الجاري، وذلك خلال الإحتفالية التي أقامتها دار الإفتاء المصرية منذ قليل، وأكدت خلالها بأن غدًا سيكون هو اليوم المتمم لشهر شعبان المبارك، وبعد غد هو الأول من رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.