التخطي إلى المحتوى
عاجل| تحطم طائرة ومقتل جميع ركابها في حادث مأساوي.. وأول بيان رسمي بالتفاصيل منذ قليل
طائرة المروحية - صورة أرشيفية

كثرت حوادث الطائرات خلال الفترة الأخيرة، خاصةً العسكرية منها، والتي كان أخرها وأكثرها من حيث عدد القتلى، طائرة وزارة الدفاع الجزائرية، والتي تخطى عدد ضحاياها الـ200 فرد، فضلاً عن سقوط أكثر من طائرة في أوقات متقاربة تابعة للعسكرية الأمريكية.

وفي كارثة جوية جديدة، سقطت، اليوم الثلاثاء، طائرة تابعة للهيئة السعودية للحماية الفطرية في إحدى المحميات الواقعة بين تبوك والجوف، وذلك حسبما أفادت صحيفة “سبق” السعودية، لافتة إلى أن الطائرة سقطت في محمية الخمفة، حيث كانت تقل على متنها 4 أشخاص، لقوا حتفهم جميعًا.

ومن جانبها، نعت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، منسوبيها الذين وافتهم المنية في تحطم طائرة المراقبة الجوية أثناء تأديتهم عملهم في محمية الخنفة، وقالت في بياناها:

 “ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الهيئة السعودية للحياة الفطرية منسوبيها: مدير محمية الخنفة سعود بن رجاء الشمري، ورئيس الطيارين جديع بن حسين الشملاني، ومساعد طيار محمد بن مفلح القثامي، ومجزع الشمري من الإدارة العامة للمجاهدين الذين وافتهم المنية إثر تحطم طائرة المراقبة الجوية أثناء تأديتهم عملهم في محمية الخنفة. تغمدهم الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان وحسن الاحتساب…”.

وتتربع محمية “الخنفه” على مساحة تقدر بـ19 ألف كيلو متر مربع شمال محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك.

قد يهمك أيضًا

التعليقات