التخطي إلى المحتوى
إبراهيم عيسي: “صيام رمضان ليس له حكمة.. هو فقط قرار سيادي من الله”
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي الشهير “إبراهيم عيسي”، بأنه قد بحث كثيرًا عن الحكمة وراء صيام شهر رمضان، وأستمع في السنوات الماضية إلى العشرات والمئات من الحجج التي يؤكد عليها الوعاظ والمشايخ عن الحكمة من وراء صيام هذا الشهر بالتحديد، والتي من الشعور بالفقير، وأنه صحة للصائم، مشددًا على كون العلم قد نسف كل هذا، وأكد بأن الصيام متعب للصحة، وكاشف للفروق الاجتماعية على حد قوله.

وخلال برنامج “مختلف عليه” والذي يقدمه إبراهيم عيسى، عبر فضائية الحرة قال: “لم أرى فى صيام رمضان حكمة إلا أنه قرار سيادى من الله عز وجل.. افعل وصم، فنفعل ونصوم دون أن ندرك حكمة الصيام”.

وأضاف إبراهيم عيسى  في تصريحاته ليؤكد بأن ليس من المهم أن ندرك ما حكمة وراء الصيام، ولكن الله سبحانه وتعالى يريد من الناس أن تصوم، لذلك فلابد من أن نصوم، وعلق على ذلك بقوله:

وأضاف عيسى خلال تقديمه برنامج “مختلف عليه”، على فضائية “الحرة”، :”إن شالله ما أدركنا حكمة الصيام.. ربنا عايزنا نصوم فهنصوم.. بلاش استغراق فى بحث عن أسباب هى فى حقيقة الأمر أسباب لا يمكن أن تمر على عقل ومنطق سليم”

وختم إبراهيم تصريحاته ليؤكد بأن ربما تكون الحكمة الحقيقة من الصيام في رمضان، هي أنك عبد لله سبحانه وتعالى، ويجب على العبد أن يسمع كلام الله وينفذه حتى ولو لم يكن يفهم الحكمة من وراء ذلك.

وجاءت تعليقات القراء والمتابعين على ما يقول إبراهيم عيسي، غاضبة للغاية، حيث طالب البعض من أن لا يتكلم في الدين بدون علم، وأن يحاول الإبتعاد عن مثل هذه التصريحات التي تثير الجدل والبلبلة في الرأي العام بدون أي داعي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.