عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس في أول أسبوع من رمضان

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس في أول أسبوع من رمضان
الطقس في رمضان

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، بان الأسبوع الأول من شهر رمضان، والذي يبدأ طبقًا للحسابات الفلكية يوم الخميس المقبل الموافق 17 مايو الجاري، سوف يشهد إرتفاع حاد في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يجعل درجة الحرارة في القاهرة قد تصل إلى نحو 40 درجة مئوية في القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وقال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد إلى موجة حارة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مؤكدًا بأن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع سوف تسجل معدلات أكثر من المعدلات الطبيعية المتعارف عليها خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هذه الموجة سوف تبدأ من صباح يوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل، وسوف تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة في المتوسط في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في الوقت الذي ستصل فيه الرطوبة على شمال البلاد إلى معدلات تتراوح بين 80% إلى 95%، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون بالحر وسخونة الجو بشكل أكبر.

وطالب الدكتور عبدالعال من المواطنين ضرورة الإكثار من شرب المياه خلال فترات الإفطار وذلك لتعويض النقص الذي يحدث بشكل مستمر بسبب الحرارة العالية.

وفي بيان رسمي جديد لها صباح اليوم الثلاثاء، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان أول أيام رمضان سيكون يوم حار للغاية وسوف ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات أعلى بكثير من معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من السنة وهو الأمر الذي جعل الهيئة تطلق تحذيرات للمواطنين من الآن.