الحكومة تكشف حقيقة زيادة “حصة التموين” للمواطنين بمناسبة شهر رمضان

الحكومة تكشف حقيقة زيادة “حصة التموين” للمواطنين بمناسبة شهر رمضان
التموين في مصر

أكد الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة لزيادة الحصة الخاصة بكل مواطن في البطاقات التموينية خلال شهر رمضان، مؤكدًا بأن هذا الحديث عار  تمامًا من الصحة ومن المستحيل أن يحدث على الإطلاق.

وخلال لقاءه مع برنامج كل يوم والذي يذاع عبر قناة ON E مع الإعلامي عمرو أديب، قال وزير التموين: “قيمة الفرد في البطاقة التموينية هي 50 جنيه، تلك القيمة من المستحيل أن تزيد في أي شهر أو تنقص، الأمر متعلق بالميزانية وببعض الأمور الاخرى التي لا تتغير بين يوم وليلة”.

وأضاف الوزير في تصريحاته حول ساعات العمل في مكاتب التموين خلال شهر رمضان المبارك: “مكاتب التموين تعمل خلال شهر رمضان ويتم صرف السلع التموينية لمن لم يستلموا البطاقات المميكنة لأى سبب من الأسباب”.

وختم الوزير تصريحاته، ليؤكد بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت بتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة خلال السنة الحالية، مشيرًا إلى كون السلع المتوفرة في معارض أهلًا رمضان مخفضة الأسعار بنسبة تصل لنحو 20% على الأقل ومؤكدًا على كون بعض المعارض في محافظات معينة قد نفذت فيها كل الكميات أكثر من مرة، وقامت الوزارة بتوفير كميات أخرى لمواجهة الطلب المتزايد على السلع.

ويذكر بأن الحكومة المصرية قد أعلنت عن إنطلاق معارض أهلًا رمضان بدءًا من يوم العاشر من مايو وحتي يوم 16 مايو الجاري، مشيرة إلى كون أغلب السلع المتوفرة في المعارض والتي تصل لنحو 10 الآف سعرة ستكون منخفضة الأسعار بنسب قد تترواح بين 20%-25%.