عاجل ورسمي.. تعرف على “مرتب المعلم” بعد تطبيق القانون الجديد في مصر

عاجل ورسمي.. تعرف على “مرتب المعلم” بعد تطبيق القانون الجديد في مصر
المعلم في مصر

أكد وكيل أول نقابة المهن التعليمية، “إبراهيم شاهين” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بان النقابة قد انتهت بالفعل من إعداد جدول لاجور المعلمين وذلك من أكثر من عامين تقريبًا، وبالتحديد في عهد الوزير الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق.

وقال شاهين في حديثه، بأن هذا الجدول قد تم عرضه على وزير التربية والتعليم وقتها من قبل النقابة، ورغم وجود بعض الإعتراضات وقتها إلا أنه نجح في الحصول على ثقة الوزير.

وأضاف وكيل نقابة المهن التعليمة قائلًا: ”

“لم ير الجدول النور إلى الآن لأنه قبل تطبيقه حدث تغيير وزاري ورحل الدكتور الهلالي الشربيني وعين الدكتور طارق شوقي وزيرا بدلا منه وقام شوقي بسحب تعديلات قانون التعليم ومعه جدول الأجور، لكن النقابة لم ولن تستسلم في سعيها لتحسين أجور المعلمين ولن تنتظر صدور تعديلات قانون التعليم التى قد تأخذ وقتا، مشيرا إلي أن هناك تواصلا مع لجنة التعليم بمجلس النواب لإعادة عرض الأمر من جديد.

وأشار شاهين في إستكمال لتصريحاته بأن النقابة تسعى لحصول المعلم المساعد  على أجر 2700 جنيه وكبير المعلمين على 10500 جنيه، مشددًا على كون نقابة المهن التعليمية تتعاون مع جميع المسئولين في وزارة التربية والتعليم من أجل الإرتفاء بالمستوى المعيشي للمعلم خلال السنوات المقبلة.