التخطي إلى المحتوى
الحكومة تقدم “حل سري” للمواطنين لمواجهة غلاء أسعار تذاكر المترو !
المترو

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والموصلات في الحكومة المصرية، بان هناك حل واحد أمام المواطنين من أجل مواجهة غلاء أسعار تذاكر مترو الأنفاق والذي حدث ليلة الأمس بقرار من الوزارة، مشيرًا إلى كون هذا الحل هو إستخدام الإشتراكات التي تقدم الهيئة، وهي مخصصة للطلبة وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاص.

وقال عرفات في تصريحات لبرنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC في حلقة الأمس: ” هناك زحام شديد في المترو وبالتحديد في الخطين الأول والثاني، وهو الأمر الذي دفع الهيئة إلى العمل على تقليل زمن التقاطر ليصل إلى نحو دقيقتين فقط”.

وأشار الوزير في حديثه، بأن هناك عدة شرائح من مستخدمي مترو الأنفاق، لن يشعروا بالزيادة الجديدة في أسعار التذاكر، وهم أصحاب الإشتركات، لهذا فإن الإشتراكات ستكون حل أمثل لمن يستخدم مترو الأنفاق من تلك الفئات.

وكانت مصادر داخل هيئة المترو قد أكدت بأنها قد أنهت كل إستعداداتها من أجل مواجهة ظاهرة “التهرب من قطع التذاكر”، مشيرة إلى كون من سيتم إلقاء القبض عليه وهو يقفز من البوابات سيتم توقيع عقوبة عليه تصل إلى 50 جنيه من قبل هيئة المترو.

ويذكر بأن هيئة مترو الأنفاق قد أعلنت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأمس عن زيادة أسعار مترو الأنفاق، وتغير نظامها لتعمد على نظام الشرائح المختلفة بدلًا من نظام التذكرة الموحدة، وذلك لينتهي هذا النظام الذي كان ساريًا  منذ بداية إنطلاق مترو الأنفاق في مصر وحتي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات