مصر فايف

قرار حاسم من محافظ الشرقية بشأن التوك توك

أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، قرارًا أول أمس الأربعاء الموافق 9 مايو 2018م، بحظر سير مركبات التوك توك، التروسيكل والعربات الكارو داخل مدينة الزقازيق، كما شمل القرار حظر سير تلك المركبات على الطرق الرئيسية أو السريعة، أو خارج نطاق الأماكن المرخص بها لسيرها والمدونة في رخصة المركبة .

 

ويذكر ان شوارع مدينة الزقازيق تشهد اختناقات مرورية في شوارعها، ولا سيما في أوقات الذروة، في أوقات ذهاب الطلاب إلى مدارسهم وجامعتهم، والموظفين إلى أماكن عملهم، يكون السبب الرئيسي في ذلك الزحام الشديد هو التوك توك، التروسيكل والعربات الكارو، الذين يسيرون بشكل عشوائي ويضربون بقواعد المرور عرض الحائط، فيصل الأمر إلى الشلل التام في سير باقي المركبات، مما يسبب إغلاق الشوارع الرئيسية وتعطيل مصالح المواطنين .

 

رد فعل المواطنين

ابدى المواطنون في مدينة الزقازيق سعادة بالغة بقرار المحافظ، لأن تلك المركبات هي السبب الرئيسي لتعطل سير المرور في المدينة، مشيرين إلى أن ذلك القرار سوف يخفف الأختناقات المرورية بشرط تطبيقه بكل حزم وشدة .

رد فعل سائقي التوك توك

لم يستجيب سائقي التوك توك لقرار السيد المحافظ، وانتشروا في شوارع المدينة بشكل عشوائي، واستمرت الاختناقات المرورية، وكانهم يتحدون القرار ويضربون به عرض الحائط .

المحافظ يتابع تنفيذ القرار

يتابع محافظ الشرقية تنفيذ القرار الذي اتخذه بالنسبة لتلك المركبات، ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالفه، بالتحفظ على المركبة لمدة شهر، كما يتم التحفظ على اي مركبة غير مرخصة، أو قامت بتغيير لونها دون الرجوع إلى الجهة المختصة .

وأقرأ معنا :

محافظ الشرقية يكشف عن تفاصيل قرار عدم تجديد الأجازات للعاملين بالخارج.. فيديو

محافظ الشرقية | تثبيت 17 ألف من العاملين المؤقتين بالتعليم

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة