التخطي إلى المحتوى
إستنكار عدد من أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب من قرار الحكومة بزيادة أسعار المترو….

شن أعضاء مجلس النواب إستنكارهم من الحكومة بشأن زيادة أسعار تذاكر مترو الإنفاق حيث قال النائب “خالد عبد المولى” أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالمجلس، أن هذا التوقيت لزيادة الأسعار غير مناسب للمواطنين خاصة أن ظروفهم المادية غير مستقرة.
وأن الحكومة أصبحت تتعمد تجاهل النواب ولا تعود إليهم في عدة قرارات، ونتيجة لذلك يكونوا في موقف حرج أمام المواطنين بسبب عدم وقوف النواب بصفهم. وأوضح أمين سر لجنة النقل والمواصلات، أن القرار الذي اتخذته الحكومة سيأتي سلبا على المواطنين خاصة محدودي الدخل، وأن هذه الزيادة فالأسعار لا تتوافق مع عدم انتظام مواعيد المترو كذلك معاناته من الزحام وغياب النظافة العامة به.

كذلك شن النائب ” أشرف رحيم” عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، هجوما حادا على الحكومة مستنكرا هذه الزيادة في أسعار المترو، خاصة أن الزيادة الأخيرة لسعر تذكرة المترو لم يمر عليها غير سنة واحدة فقط، كما أن نسبتها كانت ١٠٠٪ فلا داعي لزيادة أخرى دون مقابل.

وأكد أيضا أن الحكومة لم تعرض عليهم الأمر، وأن قرار الحكومة أتى مفاجأ ودون مناقشة منهم، أشار رحيم أيضا، أن الزيادة مبالغ فيها ولا يوجد بها أية مراعاة لظروف المواطنين المادية، خاصة محدودي الدخل وهم الفئة الغالبة في استخدام المترو كوسيلة نقل رخيصة لهم.

كما أبدى النائب “محمد عبد الله زين الدين” وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، رفضه التام للقرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة بشأن زيادة سعر التذكرة اعتبارا من اليوم الجمعة، وأشار أن المواطنين لا يحتملوا أي زيادة في الأسعار خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الأخرى.

وذكر في بيان له “ليس من المعقول أن يتم تحريك الأسعار بهذه السرعة، حيث أن الأسعار ارتفعت العام الماضي إلى ٢ جنيه”.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تتوافق مع الخدمة المقدمة من هيئة المترو، وليس لها مبرر سواء من ناحية تحسين الخدمات أو الانتظام في المواعيد و النظافة وتشغيل المكيف بها.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات