التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تحليل تفصيلي لأهم ما جاء بالبيان رقم “21” للقوات المسلحة الخاص بالعملية الشاملة “سيناء 2018”

قدم اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، البيان رقم 21 بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة “سيناء 2018″، الصادرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

فأوضح “فرج” خلال مداخلة هاتفية مع قناة “أون لايف” أن هذا البيان يعني استكمال العملية سيناء 2018، ومن الملاحظ أنه منذ بدء العمليات العسكرية لم يتم أي عمليات إرهابية سواء عملية أو أثنين، وكانت على مستوى بسيط، وهذا معناه أن العملية مازالت ناجحة وتسير بصورة مخططة.

وأضاف “فرج” قائلًا :توقيت انتهاء العملية ينتهي بانتهاء المهمة، والقضاء على الأهداف المحددة في الخطة، وهناك أهداف جديدة واكتشافات جديدة تظهر أثناء العملية، وخاصة مع اكتشاف مراكز القيادة والمعلومات الموجود بداخلهم الحاسابات الإلكترونية وأعطتنا معلومات مهمة، ومن يوم بدء العمليات الإرهابية لم يخرج أي فيديوهات منهم.

وتابع “فرج” قائلًا : نأمل في الفترة المقبلة أن يعلن الجيش أن سيناء أصبحت خالية من الإرهاب، وأؤكد أن تأمين سيناء يأتي بالتنمية، فكل جيوش العالم لن تأمن سيناء طول ما هي خالية من البشر.

ومن جانبه قال اللواء محمد ذكي الألفي، اللواء بأكاديمية ناصر العسكرية إن العملية سيناء 2018 مازالت مستمرة وتقوم بها أفراد القوات المسلحة والجيش، وكل هذا يدور في إطار تأمين حدود الوطن وأرضه، والهدف واضح جدًا من العملية.

وأوضح الألفي خلال مداخلة هاتفية مع قناة “أون لايف” أن ضبط عدد 2 جمل تستخدمها العناصر الارهابية فى نقل الدعم اللوجستى بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محمل عليها عدد من الأحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير وأجهزة الإتصالات اللاسلكية، هذا يعني أنه لجوءا للأمور المبدأية نظرًا للتضييق الذي يتعرض له العناصر الإرهابية.

وعن قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير 21 عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة، أشار “الألفى” إلى أن المهندسين يقومون بدور مهم جدًا وهو موضوع عمليات التلغيم والتفخيخ، والتي أصبحت وسيلتهم الوحيدة في الفترة الحالية لإحباط العملية الشاملة.

وأضاف “الألفي”  أن الجانب الخاص بطرح القوات المسلحة وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لضمان إمداد المواطنين من أهالى شمال ووسط سيناء بكافة الإحتياجات المعيشية، هو أمر هام تسعى له القوات منذ البداية.

شاهد الفيديو

قد يهمك أيضا

التعليقات