مصر فايف

تعليق نجيب ساويرس على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

نجيب ساويرس

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري على الخطوات التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

فكتب ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول “مشكلةً إلغاء الرئيس ترامب للإتفاقية النووية مع إيران أن كيف تتفاوض أى دولةً مستقبلا مع أمريكا و تبرم إتفاقيات .. حين يمكنها ان ترجع فى كلامها مستقبلا و تلغى إتفاق دولى صدق عليه مجلس الأمن ؟؟”.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي مع إيران وتعتزم فرض عقوبات مشددة عليها، مؤكدًا  أن الولايات المتحدة تتوفر لديها “أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي”، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها مؤخرا إسرائيل حول هذه القضية.

وقوبل القرار بتأيد من بعض الأطراف ومعرض أطراف أخرى، فعقب الرئيس الإيراني حسن روحاني على القرار قائلًا إن التاريخ يثبت أن الولايات المتحدة دولة لم تلتزم باتفاقياتها.

ومن جانبها أعلنت المملكة العربية السعودية تأييدها لقرار الرئيس المريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض عقوبات مشددة عليها.

 اقرأ أيضًا:

بالفيديو| عمرو أديب يشرح مخاطر انسحاب ترامب من من الاتفاق النووي مع إيران على مصر

تعليق جمال خاشقجي على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران