مصر فايف

تعليق جمال خاشقجي على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

الكاتب السعودي جمال خاشقجي

علق الكاتب الصحفي جمال خاشقجي الخطوات التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

فكتب خاشقجي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول “الاحتفالية المبالغ فيها بانسحاب ترامب من الاتفاق النووي مستعجلة، فالذي يهم السعودية هو إطلاق يد ايران في المنطقة فهل سيفعل شيئا حيال ذلك ؟ ربما، ولكن تجارب الماضي تقول غير ذلك”.

وتابع الكاتب الصحفي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي يقول “طالما أنها “منطقتنا” فنحن أولى بالدفاع عنها مع “الأحرار ” من أهلها، لا أمريكا أو إسرائيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب أعلن أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي مع إيران وتعتزم فرض عقوبات مشددة عليها، مؤكدًا  أن الولايات المتحدة تتوفر لديها “أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي”، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها مؤخرا إسرائيل حول هذه القضية.

ومن جانبها رحبت السعودية بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، مشددة على تأييدها ما تضمنه الإعلان من إعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران.

 اقرأ أيضًا

تعليق نجيب ساويرس على انسحاب ترامب من من الاتفاق النووي مع إيران

بالفيديو| عمرو أديب يشرح مخاطر انسحاب ترامب من من الاتفاق النووي مع إيران على مصر