التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي يوجه كلمة للشعب المصري منذ قليل بشأن أزمة “سد النهضة”
الرئيس السيسي

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية القمة بين الرئيس السيسي ونظيره الأوغندي يوري موسيفيني، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه قد شرح أمام الرئيس الأوغندي موقف القاهرة من ملف سد النهضة، وأن مصر حريصة على حل الأزمة وكافة المسائل العالقة وذلك وفقًا لإتفاق المبادئ الموقع في عام 2015.

وأوضح الرئيس السيسي، بأن كل الجهود التي تٌبذل من الجانب المصري تؤكد مدى حرص وإهتمام مصر البالغ بنهر النيل، ومدى أهميته القصوى في الوفاء بإحتياجات مصر المائية.

ووجه الرئيس المصري كلمة إلى الشعب المصري، ليؤكد خلالها بأن مصر حريصة كل الحرص على أن يتم حل كافة المشاكل والازمات الخاصة بسد النهضة وذلك ضمن الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لحل كل المشاكل التي قد تواجه المواطن المصري.

وذكر الرئيس السيسي خلال كلمته بأنه قد تبادل وجهات النظر مع نظيره الأوغندي في مختلف القضايا الأقليمية ذات الإهتمام المشترك، والتي يأتي في مقدمتها قضايا القارة الأفريقية.

وختم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمته ليؤكد بأن قد نجح في التوصل إلى تعزيز إتفاقيات التعاون مع الجانب الأوغندي، وقد تم التوقيع على عدة إتفاقيات تعاون تجارية واقتصادي بين البلدين خلال جلسة محادثات اليوم، مشيرًا إلى كون القاهرة حريصة على التعاون مع كل الدول الأفريقية الشقيقة فيما يهدف مصالح القارة ومصالح الشعوب الأفريقية في السنوات المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات