الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس سيئة بعد 48 ساعة “ارتفاع في درجات الحرارة وعواصف ترابية”.. اعرف التفاصيل

الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس سيئة بعد 48 ساعة “ارتفاع في درجات الحرارة وعواصف ترابية”.. اعرف التفاصيل
حالة الطقس

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من يوم الخميس، حيث سترتفع درجات الحرارة بنسبة من 5 إلى 6 درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

وخلال بيان رسمي، أوضح عبد العال أن الرياح ستكون جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على تلك المحافظات “القاهرة وجنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر”، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، وكذلك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتوقع عبد العال أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا بداية من يوم الجمعة الذي يليه على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات، مع هدوء في سرعة الرياح شمالا، واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومحافظات جنوب البلاد.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس فهي:

  • السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة.
  •  محافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة.
  • محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة.
  • محافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة.

وأهابت الهيئة بالمسئولين باتخاذ كافة التدابير المناسبة لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالعواصف الترابية، وأوضحت أرقام للاستفسار عن حالة الطقس على مدار الساعة:  24646721 – 24834625.