مصر فايف

تعرف على أغرب المهرجانات المستحدثة في العالم ومهرجان الطين

السياحة القديمة وسياحة المهرجانات ومهرجان الطين

عرفت السياحة قديماً بأنها الانتقال من مكان إلى مكان آخر بهدف التنزه والاستجمام والتمتع بكل ما هو جديد،حيث كان ينتقل الأشخاص من محل إقامتهم للمكان المراد الوصول إليه لزيارته والاستمتاع بما هو موجود فيه، لفترة زمنية محددة.

أنواع السياحة القديمة:-

كانت تقتصر السياحة القديمة على زيارة الأماكن الطبيعية، من الشواطئ المختلفة للاستمتاع بالمناظر الخلابة والشعور بالراحة والسكينة، كذلك اعتمدت السياحة القديمة على زيارة الأماكن الأثرية المعروفة، والتي منها برج إيفيل، إهرامات الجيزة ، والمعابد والمتاحف الأثرية المعروفة، لكن مع التطور وحب المعرفة لدى الأشخاص، اتجه العديد لاستحداث أساليب أخرى للتنزه والتمتع بها، والتي كان من ضمنها ظهور عدة مهرجانات مختلفة.

أنواع المهرجانات السياحية المتنوعة:-

  1.  مهرجان الطين:-

يعتبر مهرجان الطين من المهرجانات السياحية المستحدثة، حيث أصبحت من المهرجانات التي تقام سنويا، حيث يظهر المشاركين به بأجسادهم التي غطيت بالطين والتي تكاد لا ترى أيه ملامح من وجههم أيضاً.،  حيث يتسابقون بالقفز أو ردم أجسامهم في الطين.

ومن الأماكن التي يقام بها مهرجان الطين:-

• كوريا الجنوبية وخاصة بمدينة بوريونج والتي تجلب أكثر من مليوني زائراً على مدار الثمانين عاماً الماضية، فهو يعد مهرجان للكبار والأطفال أيضاً، وفيه يخصص مكان  للأطفال يطلق عليه “بأرض الأطفال”، كي يلعبوا ويمرحوا.

• روسيا البيضاء  ويشترك  بها العديد من المشتركين، وقد التقطت  صورا غريبة أثارت جدل العديد من المشاهدين لها.

السياحة القديمة وسياحة المهرجانات ومهرجان الطين

 

2-مهرجان الشاي:-

 ظهر في عدة دول مختلفة مهرجان يدعى بمهرجان الشاي والذي يهتم به أصحاب الذوق الرفيع حيث يتنافس الأشخاص على استخدام أطعمة مختلفة عن الشاي التقليدي والمعروف.

3- مهرجان المصابيح:-

والذي يقام في تايلاند، وذلك للاحتفال ولتكريم “بوذا”حيث تفرش الشوارع بالمصابيح المضيئة والتي لها رونقاً خاص وتعطي روح من البهجة والسعادة، كما تساعد أيضاً على جلب السياح من شتى البلاد لرؤية هذا المنظر الجميل.

4- مهرجان المظلات الملونة:-

والذي يقام بشهر يوليو، ويقام في البرتغال، فهو يعتبر إحدى المهرجانات المستحدثة أيضاً، حيث يكسو الشوارع بها ويعطوا لها رونقاً ومنظراً خلاباً، يساعد على جذب السياحة من كل مكان.

فنجد من الاكتفاء بالسياحة القديمة وبما كان موجود من قبل، البحث عما هو جديد ومغري وممتع أيضا للاستمتاع به، فلم يظل الأشخاص على ما كان موجود من أنواع السياحة القديمة، ولكنهم يبحثوا كل يوم حتى الآن عن أنواع مستحدثة وجديدة ومهرجانات مختلفة لجذب الانتباه وتنشيط السياحة، وجعل السياح أكثر متعة ورفاهية واستجماماً وتلبيةً لرغباتهم.