الحد الأدني والأقصى لعلاوة يوليو 2018 لجميع العاملين بالدولة

الحد الأدني والأقصى لعلاوة يوليو 2018 لجميع العاملين بالدولة
الحد الأدني والاقصى لعلاوة يوليو 2018

قال  الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، فى تصريحات جديدة لجريدة الجمهورية أون لاين ، بأن نسبة العلاوة الاجتماعية المتوقع صرفها للعاملين بالدولة ستكون نسبتها  نحو 10% من الراتب الاساسي. بحيث يكون الحد الآدني لتلك العلاوة نحو 65 جنيه والحد الاقصى نحو 120 جنيه.

وأشار الدكتور محمد معيط بأن صرف تلك العلاوة سيكون بمجرد نشر القرار الخاص بتلك العلاوة بالجريدة الرسمية بعد اعتماد القرار الخاص بها من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الدكتور محمد معيط بأن العلاوة سوف يتم صرفها لجميع العاملين بالدولة والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية دفعة واحدة، حيث يتم سيتم احتساب قيمة تلك العلاوة لكل فئة من الفئات وإضافتها للراتب الاساسي.

من الجدير بالذكر بأنه سنوياً وكل عام يحصل العاملين بالجهاز الاداري للدولة من العاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية على علاوة تقدر بنسبة 7% من الأجر الوظيفي الذي يمثل 75% من الأجر، فى مقابل 10% من الأجر الاساسي للعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية والذين تنظم أحوالهم قوانين ولوائح خاصة مثل الكادرات الخاصة وغيرها من فئات الموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية.

الحد الأدني والأقصى لعلاوة يوليو 2018 لجميع العاملين بالدولة 1

وتهدف الحكومة من تلك الزيادة في الأجور والمرتبات إلى تخفيف الاعباء الملقاه على المواطنين من جراء خطوات الاصلاح الاقتصادي، والتي أدت إلى حدوث إرتفاعات متتالية في الاسعار.