عاجل.. بيان جديد من الأرصاد: عواصف ترابية وأمطار تضرب هذه المحافظات اليوم الأثنين

عاجل.. بيان جديد من الأرصاد: عواصف ترابية وأمطار تضرب هذه المحافظات اليوم الأثنين
العواصف الترابية

أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان هناك عدة تغيرات مناخية قد أثرت على عدد كبير من دول العالم في الآونة الأخيرة، مشددًا على كون درجات الحرارة قد أرتفعت حول العالم في الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ للجميع وليس في مصر فقط.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “دفتر أحوال” والذي تقدمه الإعلامية فاتن عبدالمعبود على قناة العاصمة منذ قليل، قال الدكتور أحمد عبد العال: “درجات الحرارة بالنسبة للسواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري ومدن القنال وشمال الصعيد معتدلة، كاشفًا أنها شديدة على جنوب الصعيد”.

وأكمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية تصريحاته ليؤكد بأن هناك نشاط للرياح مثير للرمال ومحملة بالأتربة قد تصل إلى حد العاصفة في جنوب البلاد، وبالتحديد على محافظة أسوان.

وختم الدكتور عبدالعال حديثه ليؤكد على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك أمطار خفيفة سوف تسقط على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الساعات المقبلة، ومطالبًا كل المواطنين في مصر بضرورة أن يتم توخي الحذر ومتابعة الشرات الإخبارية والجوية على مدار الساعة في الفترة المقبلة، حيث أنه من المتوقع ان تستمر موجة التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة على مختلف محافظات الجمهورية.