التخطي إلى المحتوى
في آخر تصريحات لوزير التعليم .. تدريس الطفل 3 لغات في المدارس الحكومية
وزير التعليم

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي في اللقاء الذي تم في برنامج (هنا العاصمة) في قناة (سي بي سي) مساء يوم السبت، أن منظومة التعليم الجديدة تتضمن نظامان، الأول يبدأ من رياض الأطفال وهو النظام الجديد، والثاني يبدأ مع الصف الأول الثانوي وهو نظام معدل.

وأكد الوزير أن المناهج الجديدة المتطورة وُضعت بأياد مصرية من خلال خبراء التعليم داخل مصر وخارجها وأننا نمتلك ولأول مرة كامل الحقوق الفكرية لمنهج مصري بحت.

ووصف شوقي النظام التعليمي الحالي في مصر بأنه بالغ السوء، لذلك كان يلزم تطويره، وإرساء منظومة حديثة متطورة للتعليم في مصر.

وأشار إلى أن تطبيق النظام الجديد قد يكون سببا في هدم عروش الفساد والمصالح والأنانية المطلقة والتي لاتعمل لصالح البلد وصالح أبنائها، بل إن تطبيق هذا النظام قد لايعد من مصلحة بعض الدول التي تكره ما سيحققه النظام التعليمي من تنمية لمصر.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تدريب حوالي 140 ألف معلم لمرحلة رياض الأطفال، و80 ألف معلم ثانوي لنظامي الثانوية العامة المعدل والجديد.

وأشار أن مصر تمتلك طلبة على درجة عالية من الذكاء، ولكنهم يتخرجون من مدارسهم بمستوى أقل من قدراتهم، لذلك فنحن نحاول من خلال المنظومة الجديدة أن يتعلم أبنائنا تعليما حقيقيا يحقق لهم الإمتاع وينمي مواهبهم وقدراتهم العقلية ويستطيعوا بعدها التخرج بمستوى عال يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل.

ويكمل وزير التعليم حديثه بأنه في النظام الجديد، سيتم الفصل بين العلوم، وأن الطفل سيتعلم 3 لغات في المدارس الحكومية عن طريق إعادة شرح الدرس له باللغة الإنجليزية ولغات أخرى.

وقال شوقي أنه سيتم إدخال التكنولوجيا بدءا من الصف الرابع الابتدائي ، بعد أن يكون الطفل قد أتقن الكتابة بيده وهذه أول إهتماماتنا وهي إجادة الطفل للقراءة والكتابة، وأنه سيتم تعليم الطفل في الصف الأول الإبتدائي الكثير من الأخلاقيات في هيئة قصص وليس دروس لتوصيل المعلومة بصورة محببة وشيقة.

قد يهمك أيضا

التعليقات