وزير الكهرباء يؤكد: قطع التيار الكهربائي عن هذه الفئات خلال ساعات

وزير الكهرباء يؤكد: قطع التيار الكهربائي عن هذه الفئات خلال ساعات
زيارة أسعار الكهرباء

أكد وزير الكهرباء والطاقة في الحكومة المصرية،  الدكتور “محمد شاكر” بأن الوزارة قد اتخذت قرار رسمي ومعلن للجميع، بأنه سوف يتم قطع التيار الكهربائي عن غير المسددين لفواتير الكهرباء على الفور وخلال ساعات قليلة من إنتهاء المهلة المحددة للسداد من قبل الوزارة، وحتى وإن كان غير المسددين للفواتير هم مؤسسات حكومية، مشددًا على كون الوزارة لديها نحو 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

وجاءت تصريحات الدكتور محمد شاكر بعد نهاية إجتماع لجنة الخطة والموازنة العامة في مجلس النواب والذي انعقد اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنة، وحضوره الدكتور شاكر من أجل مناقسة مشروع الموازنة العامة لقطاع الكهرباء للسنة المالية 2018-2019.

وأشار الوزير خلال تصريحاته، بأنه عندما يقوم بالتوقيع على قرار زيادة أسعار الكهرباء، يفعل ذلك وهو في غاية الحزن، ولكن لا يوجد مفر من الزيادة، من أجل مواجهة الفارق الشاسع بين تكلفة الإنتاج والإستهلاك.

وختم وزير الكهرباء تصريحاته ليؤكد بأن  سعر الصرف هو العامل الأساسي المتحكم في تحديد أسعار الكهرباء والطاقة في مصر، مشددًا على كون الوزارة في الوقت الحالي، تستهدف الإنتهاء من إنشاء 9 محطات جديدة خلال العام الجاري 2018، في حين سيتم 11 محطة جديدة خلال العام القادم 2019.