التخطي إلى المحتوى
تصريحات نارية.. عمرو أديب: “معندناش هزار في المياه !!”
عمرو أديب

خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “كل يوم” والذي يذاع عبر قناة ON E، قال الإعلامي عمرو أديب، بأن هناك موجة من التصريحات التي خرجت من رئيس الوزراء الأثيوبي الجديد وكذلك الرئيس السوداني “عمر البشير”، والتي أكدت بان مصر لن تتأثر بسد النهضة، وأن حصة القاهرة من المياه لن تتغير.

وقال أديب في تصريحاته، بأن كل هذه الأمور تعبر عن وجهة النظر الأثيوبية والسودانية، ولكن أين هي وجهة النظر المصرية في هذا الشأن؟”.

وتسائل عمرو أديب قائلًا: “طيب هي حصة مصر من المياه مش هتتأثر لمدة كام سنة؟، من الاخر لازم الكل يعرف بأن احنا معندناش هزار في المياه، أحنا حريصين على كل نقطة مياه بتوصل لمصر، ومستحيل نوافق أن نقطة واحدة من حصة مصر من المياه تنقص أو تتأخر لمدة دقيقة واحدة”.

ويذكر بأن وزير الخارجية المصرية قد أكد في وقت سابق، بان المفاوضات الأخيرة بين وزراء الخارجية في الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا لم تنجح في التوصل إلى إتفاقات نهائية أو توصيات نهائية بشأن ملف سد النهضة، مشيرًا إلى كون المهلة التي تم وضعها من قبل الرؤساء الثلاثة في اجتماعهم الأخيرة والتي تمتد لـ 40 يوم قبل أوشكت على الإنتهاء قبل التوصل إلى إتفاق يرضي جميع الأطراف.

ومن المتوقع أن تكون هناك عدة جلسات وجولات محادثات بين الوزراء في الدول الثلاثة خلال الأيام المقبلة من أجل محاولة الوصول إلى حل جذري لأزمة سد النهضة والتي اندلعت في السنوات الماضية ولازال أثرها مستمر حتى الآن.

قد يهمك أيضا

التعليقات