التخطي إلى المحتوى
قشور الموز لعلاج لدغات البعوض فورا
قشر الموز لعلاج لسعات البعوض

هل يزعجك البعوض؟ هل تعاني من لدغات البعوض المتكررة؟ لدغات البعوض يمكن أن تكون مزعجة للغاية والجميع يبحثون في وقت ما عن طرق للتخلص من البعوض المزعج، ولكن ماذا يحدث عندما يلدغك البعوض؟ يترك بصمة على بشرتك، ويزيد من الإحباط عند وجود علامة لدغة البعوض أو طفح جلدي على وجهك، هل تتساءل عما يمكنك فعله للتخلص من علامات اللدغ؟ حسناً، الموز هو الحل، ليس بالضبط الفاكهة .. ولكن قشورها، نعم قشور الموز “منقذ بشرتك بكل الوسائل”.

كيف يمكن قشور الموز معالجة لدغات البعوض؟

قشر الموز يقدم فوائد لا مثيل لها، لا يقدمها أي قشر فاكهة آخر، لديها أيضا القدرة على الحد من الالتهاب الناجم عن لدغات البعوض، لذا يجب أن تتساءل عن كيفية استخدام قشور الموز لعلاج لدغات البعوض، أليس كذلك؟ حسنا ، سنعرض لكم عدة طرق ويمكن تجربتها في المنزل والآثار الجانبية لها صفر.

 طريقة الأولى

خذ الموز وسكين. قشر الموز وإبقائه جانبا، خذ قشر الموز وقشره مرة أخرى من الداخل، تأخذ الناتج من الجزء المقشر من قشر الموز وتضعه في وعاء وإضافة بضع قطرات من الغليسيرين إليها، مزج الغليسيرين ومستخلص قشر الموز لجعل معجون سلس، دع المزيج يستريح لبضع دقائق، ضعه على وجهك أو على المنطقة المصابة بالطريقة نفسها التي تطبق بها قناع الوجه، اتركها لمدة ساعة، بعد ساعة، اشطفيه بالماء البارد، أثناء شطفه، يمكنك بالفعل تدليك وجهك بحركة دائرية، كرر هذا النشاط مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الآن بعد أن عرفت الإجراء بأكمله، يجب أن تتساءل ما هي فوائد هذه العبوة باستثناء معالجة لدغات البعوض، حسنًا إليك قائمة بالفوائد التي توفرها هذه الحزمة الممتازة:

  1. قشر الموز له خصائص غير التهابية، مما يساعد على تقليل حجم النتوء الناجمة عن لدغة البعوض، وبالتالي محوها مع مرور الوقت.
  2. يساعد على تقليل الحكة الناجمة عن لدغة البعوض.
  3. يعمل عامل التبريد ويقلل من الألم.
  4. استخدام الغليسيرين يجعل المنطقة المصابة ناعمة وكذلك رطبة، وبالتالي منع ظهور بقع داكنة.

الطريقة الثانية

خذ وعاء وضع قشور الموز فيه، تماما كما في الطريقة الأولى ارجع إليها لمعرفة كيفية الحصول على مستخلص من قشور الموز، ثم إضافة ماء الورد إلى المسنخلص من قشر الموز ومزجها بشكل جيد لتشكيل معجون، دع المزيج يستريح لبضع دقائق ثم قم بتطبيقه على المنطقة المصابة، خذ قطعة قماش واملأها بمكعبات الثلج المجروش، ربط القماش بشكل صحيح ، بحيث لا تسقط مكعبات الثلج المجروش، ضع قطعة القماش على المنطقة المصابة حيث قمت بتطبيق عجينة الموز، ضع القماش على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة على الأقل، شطف المنطقة المصابة بالماء ، كرر هذا النشاط مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

أما فوائد هذه الوصفة:

  1. قشر الموز له خواص غير التهابية تساعد على تقليل حجم النتوء الناتج عن لدغة البعوض ، وبالتالي محوها مع مرور الوقت.
  2. الجليد يساعد على تقليل الحكة والألم الناجم عن لدغات البعوض.
  3. يترك ماء الورد إحساسا مهدئا ويجعل بشرتك صحية، وتستعيد توهجها الطبيعي.

الطريقة الثالثة:

خذ وعاء وأضف قشر الموز إليه، الرجوع إلى الطريقة الأولى لمعرفة كيفية إزالة قشور الموز. خذ خيارًا متوسط ​​الحجم وطحنه لعمل عجينة، امزج المكونات وطحنها معا لعمل عجينة ناعمة، ضع الخليط على المنطقة المصابة واتركه لمدة ساعة، ثم شطفها بالماء البارد والثلج ثم جفف بمنشفة.

فوائد القناع:

  1. قشر الموز له خواص غير التهابية تساعد على تقليل حجم النتوء الناتج عن لدغة البعوض ، وبالتالي محوها مع مرور الوقت.
  2. الماء البارد للثلج يهدئ بشرتك ويقلل من الإحساس بالحرق الناتج عن الحكة.
  3. الخيار كما نعلم جميعا، يقدم فوائد مهدئة ويعطيك تخفيف من الحكة والألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.