التخطي إلى المحتوى
طرد البلتاجي من قاعة المحكمة في قضية “فض رابعة”.. تعرف على الأسباب
محمد البلتاجي

طرد المستشار حسن فريد، قاضى محاكمة فض اعتصام رابعة العدوية، المتهم القيادي الإخواني محمد البلتاجى خارج القاعه وذلك لاستمراره فى الحديث أثناء مرافعة الدفاع دون إذن، في محاولة منه لتعطيل الجلسة.

وتجدر الإشارة إلى أن القضية تحمل رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، وتضم 739 متهمًا، بينهم المصور الصحفي “شوكان”، وآخرون هاربون على رأسهم وجدي غنيم، وعاصم عبدالماجد، وطارق الزمر.

ويعود أصل القضية عندما فضت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة في تاريخ 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا،اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ونتج عن عملية الفض مقتل 615 شخصًا، بينهم 8 من قوات الأمن.

ويواجه المتهمون في قضية فض رابعة تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتدبير تجمهر بميدان رابعة العدوية، هدفه تكدير السلم والأمن العام، وترويع وتخويف الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، والاعتداء على أشخاص وأموال من يتواجد في محيط الاعتصام وخاصة المعارضين لهم، ومقاومة رجال الشرطة والمكلفين بفض تجمهرهم، وذلك وفقًا للاتهامات التي وجهتها لهم نيابة شرق القاهرة.

قد يهمك أيضا

التعليقات