قبل شهر من تطبيقه.. تفاصيل جديدة حول قيادة السعوديات

قبل شهر من تطبيقه.. تفاصيل جديدة حول قيادة السعوديات

أعلن مسؤول سعودي تفاصيل جديدة حول قيادة المرأة للسيارات في المملكة والتي من المُقرر تطبيقها الشهر القادم، حيث أكدت على اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بذلك القرار.

وقد أكد مدير الإدارة العامة السعودية للمرور، اللواء “محمد بن عبد الله البسامي”، في حوار له مع صحيفة “سبق” المحلية، أن الحصول على رُخصة القيادة يتطلب شروط معينة وفقًا للائحة التنفيذية للمادة 36 من نظام المرور،وهذه الشروط كالآتي:-

أولاً:- إتمام سن 18 عامًا لرخص القيادة الخاصّة، وسن 20 عامًا لرخص القيادة العامة،

ثانياً:- اجتياز الكشف الطبي، والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة.

ثالثاً:- يجب استكمال الساعات المقرّرة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.

كما أشار “البسامي” إلى تدشين مدارس نموذجية عدة لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية، بالإضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية.

وقال المسؤول السعودي أنه تم منح تراخيص لخمسة مدارس لتعليم المرأة قيادة السيارات، في مدن الرياض وجدّة والدمام والمدنية المنورة وتبوك، مع دراسة افتتاح مدارس أخرى في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن جامعة تبوك قد استقبلت الشهر الماضي، مدربات قيادة أردنيات وسعوديات لتدريب النساء على قيادة السيارات، ومن المقرر أن تعمل المدربات في مدرسة تعليم القيادة الخاصة بالنساء داخل الحرم الجامعي، المزمع افتتاحها قريبًا، بحسب ما ورد في صحيفة “سبق”.