مفاجأة| صلاح ليس الأول.. لاعب مصري صعد لـ “نهائي أوروبا” قبل 18 عام من الآن !!

مفاجأة| صلاح ليس الأول.. لاعب مصري صعد لـ “نهائي أوروبا” قبل 18 عام من الآن !!
محمد صلاح

بعدما نجح في قيادة فريقه ليفربول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، أعتقد الكثيرين بأن محمد صلاح هو أول لعب مصري يصعد إلى مباراة نهائية في بطولة قارية أوروبية، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث كان محمد صلاح هو ثاني لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز وذلك بعدما كان الأول هو لاعب الأهلي وشتورتجات الألماني، والذي صعد مع الأخير إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

بل ونجح أحمد حسني وقتها في تحقيق اللقب على حساب نادي اوكسير الفرنسي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وشارك حسني في كلا المباراتين وقدم مستوى طيب ونال إشادة الجميع وقتها.

ولكن محمد صلاح هو أول لاعب مصري يعد للنهائي في بطولة “دوري أبطال أوروبا” تحديدًا، ولكنه أصبح اللاعب العربي الخامس الذي يشارك في البطولة بعد كلًا من الجزائري الأسطورة “رابح ماجر”، والثلاثي المغربي “رضوان حجري -بنفيكا”، ومهدي بن عطية “يوفنتوس”، و أخيرًا أشرف حكيمي مع ريال مدريد.

وفي حالة ما إذا نجح صلاح في تحقيق اللقب مع فريقه ليفربول في هذه النسخة، فإنه من المؤكد أن يسطر أسمه بحروف من نور في عالم كرة القدم العربية ويعادل الإنجاز التاريخي الخالد للأسطورة رابح ماجر بالفوز باللقب الأغلى في كرة القدم الأوروبية.