عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي والحكومة: “التنفيذ يبدأ خلال أيام”

عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي والحكومة: “التنفيذ يبدأ خلال أيام”
الرئيس السيسي

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، نشرت الجريدة الرسمية للدولة المصرية اليوم في عددها الصادر صباح اليوم الخميس الموافق 3 مايو لسنة 2018، قرار من السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي رقم 328 لسنة 2017، وذلك بشأن الموافقة على إتفاقية قرض بين الحكومة وبين الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي.

وقالت المصادر الرسمية في الحكومة، بأن هذه الإتفاق تأتي في إطار المساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء تعمل بنظام الخلايات الفوتو فلطية والذي تقدر الطاقة التي ستخرجه منها بنحو 50 ميجاوات في مدينة كوم امبو بمحافظة أسوان بأقصى صعيد مصر.

وذكرت المصادر، بان توقيع هذه الإتفاقية بين  الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي وبين الحكومة برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” قد تمت توقيعها في مدينة الرباط بتاريخ 18 أبريل لسنة 2018.

وأشارت التقارير الإعلامية، بأن الحكومة المصرية ستبدأ في تنفيذ القرار الجمهوري من صباح اليوم التالي لنشره في الجريدة الرسمية، وذلك بحسب القانون والدستور.

ولم تتحدث المصادر الرسمية بأن الدولة سوف تحاول في الفترة المقبلة زيادة إستثمارتها في مشارع محطات الكهرباء التي تعمل بنظام الخلايا الفوت وفلطية، على غرار ما حدث في محطة كوم أمبو بأسوان.