التخطي إلى المحتوى
الارصاد تكشف عن أصعب أيام الموجه شديدة الحرارة وتحذيرات هامة للمواطنين
طقس شديد الحرارة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعات خبراء هيئة الارصاد الجوية لحالة الطقس السائدة خلال الايام المقبلة، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية ، استمرار الموجه شديدة الحرارة التي اجتاحت البلاد منذ يوم الاحد الماضي إلى يوم الجمعة المقبل.

حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس الخميس، طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية،  كما تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية في الصباح على شمال الجمهورية، وأغلب اتجاه الرياح جنوبية شرقية، تكون نشطة فى أقصي الغرب.

وفي ذات السياق قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة يوم الجمعة المقبل إلى 40 درجة مئوية على القاهرة ، ونحو 43 درجة على أسوان.

موعد إنكسار الموجه الحارة:-

أشار الدكتور أحمد عبد العال بأن الموجه شديدة الحرارة التي إجتاحت البلاد منذ يوم الاحد الماضي سوف تنكسر يوم السبت المقبل، حيث سيحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة لتصل إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

وحذر الدكتور أحمد المواطنين من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس وخاصة  يوم الجمعة المقبل، وضرورة إرتداء غطاء الرأس، وعند الشعور بالاجهاد الحرارة التوجه فوراً لأقرب مستشفى.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس هي كالتالي:-

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 31 و 33 درجة ، الوجه البحري والقاهرة تتراوح ما بين 36 إلى 38 درجة، شمال الصعيد ما بين 37 و 38 درجة، جنوب الصعيد ما بين 39 و 41 درجة.

قد يهمك أيضا

التعليقات