وزير التموين المصري يؤكد أن الدولة لن تستخرج بطاقات تموين جديدة إلا لفئات معينة ولا يوجد إضافة مواليد جديدة (فيديو)

وزير التموين المصري يؤكد أن الدولة لن تستخرج بطاقات تموين جديدة إلا لفئات معينة ولا يوجد إضافة مواليد جديدة (فيديو)

تسعى الحكومة جاهدة إلى إعتماد عدد من التغيرات و القرارات الجديدة التي تحاول من خلالها إلى تخفيض حجم الإنفاق، و كذلك ترشيد الدعم الحكومي أو توجيهه إلى من يستحق من المواطنين، و في إطار ذلك و في حوار لوزير التموين المصري علي مصيلحي مع برنامج ” كل يوم ” لعمرو أديب، أكد الوزير على تلك النقاط الهامة.

حيث أنه رداً على سؤال لأديب بشأن البطاقات الجديدة أكد الوزير أنه لا يوجد الآن استخراج بطاقات جديدة، إلا لذوي الإحتياجات الخاصة و هم المعاقين، و كذلك للمرأة المعيلة و لمن يقل معاشهم عن 1200 جنيه، و كذلك لا يوجد إضافة للمواليد الجديدة منذ 2014.

و بسؤال أديب لوزير التموين عن سبب ذلك و ما ذنب المواطنين الذين أنجبوا بعد ذلك التاريخ، أكد الوزير أن هذه إمكانيات دولة و قدرات الدولة لا تتحمل أكثر مما هو مسجل في التموين و الخبز في الوقت الحالي، حيث يوجد 76 مليون مواطن تقريبا مسجلين في البطاقات التموينية و ما يزيد عن 80 مليون مسجلين في منظومة الخبز.

إقرأ أيضا : القوات المسلحة المصرية تتدخل للسيطرة على الأوضاع في أسوان و محاولات قوية لمنع تفاقم الوضع

كما أشار الوزير إلى أن من يكتبون على تويتر و فيسبوك و ينتقدون قرارات الوزارة لا يستحقون من الأساس التواجد في منظومة التموين، لأنهم بمتلكون موبايلات متطورة أقل سعر للواحد منها ألف جنيه.