رسميًا.. الأرصاد الجوية توجه نداء إلى المواطنين وتعلن موعد إنتهاء موحة العواصف والسيول

رسميًا.. الأرصاد الجوية توجه نداء إلى المواطنين وتعلن موعد إنتهاء موحة العواصف والسيول
موجة الطقس السيء في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد في الوقت الحالي، ستكون مستمرة حتي الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل والموافق 4 مايو الجاري، وذلك بعدما شهدت البلاد خلال الأيام الحالية عواصف ترابية ورملية وأمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق.

وقال المركز الرئيسي للتنبؤات الجوية في تصريحاته على لسان  الدكتور محمود شاهين وكيل المركز: “ما زلنا نقع تحت تأثير نشاط الرياح، وإن كان بشكل أقل من الأمس، ولكن ستظل الرياح نشطة وتزيد بمحافظات جنوب الصعيد، خاصة أسوان وإدفو ومرسى علم، وقد تصل إلى حد العاصفة فى هذه المناطق.

وناشد المركز كل المواطنين بضرورة توخي الحذر في الأيام المقبلة، وعلى الأخص المواطنين المقيمين في المحافظات الجنوبية، وذلك حتي يوم الجمعة المقبل، والذي من المتوقع ان يشهد أستقرار الأحوال الجوية وعودتها للحالة الطبيعية التي كانت عليها من قبل بعد إنتهاء الموجة الغير مستقرة.

وختم المركز توقعاته ليؤكد بأن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار في المحافظات الجنوبية في صعيد مصر، وكذلك فرص متوسطة لسقوط الأمطار في القاهرة ومحافظات الوجه البحري، لذلك يناشد المركز كل المواطنين في مختلف أنحاء ومحافظات الجمهورية بضرورة توخي الحذر خلال الساعات المقبلة، وتجنب القيادة في أوقات وجود العواصف الترابية وسقوط الأمطار على الطرق الصحراوية والسريعة.