أول قرار من مجلس الوزراء بعد موجة “الطقس السيء والسيول” التي ضربت البلاد صباح اليوم

أول قرار من مجلس الوزراء بعد موجة “الطقس السيء والسيول” التي ضربت البلاد صباح اليوم
شريف إسماعيل

أكد الدكتور طارق الرفاعي، المتحدث باسم مركز معلومات مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس قد أمر وأعطى توجيهات بضرورة أن يتم إنشاء مخرات جديدة للسيول في العديد من المناطق بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك وفقًا لمركز التنبؤات التابع لوزارة الري في الحكومة المصرية.

وأضاف الرفاعي في تصريحات خاصة بمقر غرفة العمليات المركزية في الحكومة المصرية، بأن رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” قد أعطى تعليمات هامة وعاجلة إلى كل القيادات في الوزارات الحكومية بضرورة متابعة الأحوال أول بأول وكذلك العمل على حل أي مشكلة قد تواجه المواطنين في الساعات المقبلة.

وختم المتحدث باسم مركز معلومات مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل قد أطمان بنفسه على عدم وجود حوادث في الطرق السريعة والصحراوية، وكذلك أطمان على فتح جميع الطرق التي أغلقت بالأمس، وكذلك على حالة الأحوال الجوية في مطار أسوان الدولي.

ويذكر بأن الحكومة المصرية قد ناشدت المواطنين يوم الأمس بضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة مع وجود توقعات بالطقس السيء من قبل هيئة الأرصاد الجوية، وطالبت الحكومة من قائدي المركبات ضرورة الإلتزام بتعلميات المرور وتنفيذها بالحرف الواحد وذلك خوفًا من تكرار الحوادث على الطرق الصحراوية والسريعة خلال الفترة المقبلة مع قيام الحكومة بإغلاق بعض الطرق كإجراءات تحذيرية.