تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات

تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس هشام قنديل، على اعتماد المخطط العام لمنطقة الزقازيق الجديدة، والتي سوف يتم انشائها في مدينة العاشر من رمضان، على مساحة 9261 فدان، والمحصورة بين الطريق الدائري الإقليمي و الطريق «بلبيس – العاشر من رمضان» على شكل مستطيل شمال قرية المعرفة والصادر بشأنها قرار رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 1977 المعدل بالقرار الجمهوري رقم 567 لسنة 1980.

 

حيث تنص المادة الثانية من القرار على إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة على شكل مستطيل، بالابعاد السابق ذكرها والتي يجوز لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، التعديل في المخطط المرفق بهذا القرار بالحذف أو الإضافة أو التعديل، سواء في الطرق أو الأنشطة، أما المادة الثالثة من القرار فقد نصت على اعتماد المخططات التفصلية، والاشتراطات البنائية والتعديلات اللازمة للمخطط .

 

فيما نصت المادة الرابعة على أن يتولى جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان اتخاذ الإجراءات المقررة لحماية المساحة المعتمدة من مخاطر التعديات والسيول، وذلك بالتنسيق مع قطاع التنمية وتطوير المدن والجهات المختصة، وأخيرًا فقد تضمنت المادة الخامسة أن تكون مراحل التنفيذ في ضوء الأولويات والمواقع الأسهل تنفيذاً .

موعد الانتهاء من مدينة الزقازيق الجديدة

وقد صرح محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، أنه من المقرر الانتهاء من الانشاءات في مدينة الزقازيق الجديدة خلال 5 سنوات، من تاريخ موافقة موافقة مجلس الوزراء على انشائها، مشيرًا إلى أنها سوف تخفف من الانفجار السكاني وازدحام مدن المحافظة ولا سيما الزقازيق العاصمة، حيث انها من المدن الأكثر ازدحامًا في مصر .

تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 7 تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 8 تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 9 تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 10 تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 11

تفاصيل إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.. والانتهاء منها خلال 5 سنوات 12

وأقرأ معنا :