الحكومة تكشف حقيقة تحصيل “رسوم القمامة” على فواتير الكهرباء بدءًا من الشهر الجاري

الحكومة تكشف حقيقة تحصيل “رسوم القمامة” على فواتير الكهرباء بدءًا من الشهر الجاري
فواتير الكهرباء

أكد الدكتور “خالد فهمي” وزير البيئة، بأن الفترة الحالية تشهد جمع حوالي 20 مليون طن قمامة، وهو الأمر الذي يدفع إلى التفكير في تدوير القمامة، وكذلك التفكير في تحسين وتطوير عملية جمع القمامة من البداية، وذلك بعدما أصبح هناك إقبال كبير من جانب البعض على مشاريع “تدوير القمامة”.

وأشار الوزير بأن التفكير الآن ينصب على ضرورة أن تصل نسبة جمع القمامة إلى نحو 80% على أن يتم تدوير نحو 60%، حيث تمثل هذه القمامة ثروة كبيرة، ويستخرج منها سماد ووقود بديل، ومفروزات، وبعدها يتم دفن الباقي بشكل صحي وآمن ودون مخاطر على البيئة.

وخلال لقاءه مع برنامج “هنا العاصمة” والإعلامية لميس الحديدي في فضائية CBC، قال وزير البيئة بأنه من المتوع أن يتم جمع القمامة ضمن جزء من تعاقد كبير بين المحافظات وشركات النظافة الصغيرة بحيث يحصلوا على حقوقهم، مشددة على كون تحصيل رسوم القمامة لن يكون على أي فواتير المياه أو الكهرباء أو الغاز، وذلك عند صدور القانون المنتظر.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأنه هناك فارق بين ما يدفعوا أصحاب الشقق والمنازل، حيث لن يتخطى ذلك الـ10 جنيهات، في حين سيدفع أصحاب الفيلل والكومباوندات نحو 30 جنيه كحد أقصى.