إعلان  رفع حالة الطوارئ لمواجهة أسوأ حالة طقس في مصر لهذا العام

إعلان  رفع حالة الطوارئ لمواجهة أسوأ حالة طقس في مصر لهذا العام
رفع حالة الطوارئ لمواجهة حالة الطقس

في ظل موجة حالة الطقس السيئة التي تجتاح البلاد ، أعلنت جهات حكومية اليوم الإثنين عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة أسوء موجة طقس في مصر هذا العام، وتم اتخاذ تدابير وقائية من أجل ذلك، حيث دفعت الحكومة بأسطول من سيارات شفط المياه ومعدات التغلب على السيول في مناطق القاهرة الجديدة، والطرق الرئيسة بالبلاد، ومداخل ومخارج محافظتي القاهرة والجيزة.

كما وأعلنت كلا من وزارات الإسكان والري والنقل عن تشكيل لجنة مشتركة لمواجهة الحالة الجديدة، إضافة إلى نشر دوريات إغاثة بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

ومن جهتها إدارة المرور نشرت على معظم طرق القاهرة والكباري والأنفاق وبشكل خاصة طريق المحور وكوبري أكتوبر و15 مايو، دوريات إنقاذ وإصلاح أعطال وإغاثة.

توقعات الأرصاد الجوية اليوم لحالة الطقس

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في تقريرها اليومي توقعاتها بأن تشهد اليوم معظم مناطق الجمهورية رياحا محملة بالأتربة والغبار، مما سيكون لها تأثير على مدى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة وأنحاء الجمهورية، وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار رعدية قد تشكل سيولا في كلا من محافظات القاهرة والبحر الأحمر وسيناء، وكذلك محافظات صعيد مصر، ودعت الهيئة المواطنين إلى عدم المغامرة والسفر بالطرق في تلك المناطق خلال الفترة التي تتواصل فيها الحالة المرورية السيئة حتى يوم الخميس المقبل.

وفي سياق متصل انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التقطه مواطن من على متن إحدى الطائرات، يظهر فيه عاصفة ترابية قوية قادمة إلى مصر عبر صحراء ليبيا، بالإضافة إلى مشاهد أخرى وثقّها مواطنون على الحدود الغربية للبلاد.