التخطي إلى المحتوى
فوائد الموز الصحية وتأثيره الرائع على صحة وجسم الإنسان
فوائد الموز 1

الموز من الفواكه الرائعة التى يعشقها الكثير من الناس، وهو من المأكولات الخفيفة التى تمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، والفيتامينات والمعادن التى تقوى الصحة العامة وتمد الجسم بالحيوية والنشاط، وله العديد من الفوائد ويعالج ويقى من العديد من الأمراض، وقد نشر موقع Organic Fact الفوائد المتعددة للموز، وننشر فى التقرير التالى أهم فوائد الموز الصحية وتأثيره الرائع على صحة وجسم الإنسان.

أولا: الموز يساعد على خفض ضغط الدم لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يقلل من ضغط الدم على الشرايين والأوردة والأوعية الدموية.

ثانياً: الموز يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية وبالتالى لإنه يساعد على تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، ويقى ويعالج الأمساك، كما أنه يقلل من خطورة الإصابة بمرض الربو بنسبة كبيرة.

ثالثاً: الموز يحتوى على ألياف غذائيةتعمل على زيادة حركة الأمعاء والتخلص من فضلات الطعام بسهولة وبالتالى يمنع الإصابة بمرض سرطان القولون، كما أنه مفيد لمرضى السكر من النوعين الأول والثانى، لأنه يعمل على تحسين مستوى الجلوكوز فى الدم.

فوائد الموز الصحية وتأثيره الرائع على صحة وجسم الإنسان 1

 

رابعاً: الموز يحتوى عىلى فيتامين B6 الذى يساعد على النوم وبالتالى فأنه يحافظ على الذاكرة ويقويها كما أنه يعمل على تحسين المزاج، كما أنه يعالج الأنيميا لكونه يحتوى على نسبة عالية من الحديد، وبالتالى فإنه كذلك يعالج مرض فقر الدم، ويحتوى على نسبة من النحاس تساعد فى تكوين خلايا الدم الحمراء.

خامساً: الموز يحتوى على سعرات حرارية قليلة جداً كما انه لا يحتوى على دهون وذلك يساعد فى تقليل الوزن، كما أنه يقوى العظام لأنه يعمل على امتصاص عنصر الكالسيوم من الطعام، وبالتالى فإنه يقى من مرض هشاشة العظام، والموز يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على تقوية العين والحفاظ عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.