التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء: رفع حالة الطوارىء والاستعداد بتلك المحافظات لتفادي الاثار السلبية للطقس السيىء
مجلس الوزراء

تمر مصر هذه الايام وقبل حلول فصل الصيف مناخياً ، بموجات متعاقبة من الطقس السيء، بدأت الاسبوع الماضي بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وصلت لحد السيول في عدد من المناطق أدت إلى غرق العديد من المدن على مستوى الجمهورية.

واستعداداً لموجه جديدة من موجات الطقس السيىء ،أعلنت عنها هيئة الارصاد الجوية، في بيان تحذيري لها على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومناشدة منها لكافة المسئولين بالمحافظات بإتخاذ ما يلزم من تدابير لتخفيف أثر تلك الموجه الجديدة من موجات الطقس السيء، حيث أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد تصل إلى حد السيول على عدد من المناطق وخاصة مناطق سلاسل جبال سيناء وبعد المناطق جنوب البلاد بالتزامن مع إرتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية مع نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة في المناطق المكشوفة، حيث تبدأ تلك العاصفة من السواحل الشمالية الغربية ثم تمتد إلى داخل البلاد إلى أن تنتهي تلك الموجه يوم الاربعاء الموافق 2 مايو 2018.

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير أشرف سلطان، أن مجلس الوزراء قد أتخذ ما يليزم من تدابير واحتياطات لمواجهة موجة الطقس السيء والتي ستبدأ بداية من اليوم وحتى يوم 3 مايو المقبل.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأنه يتم حالياً مراجعة شبكة الصرف الصحي وخاصة في المدن الجديدة لمواجهة الطقس السيىء.

كما تقرر رفع حالة الطواري في محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وقنا وأسيوط والسويس،  لأنها أكثر المحافظات تأثراً بتلك الموجه من موجات الطقس السيء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات