التخطي إلى المحتوى
الارصاد:بداية من الغد موجه شديد الحرارة مصحوبة بعواصف وأمطار غزيرة ورعدية على كافة المناطق
موجه شديدة الحرارة

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس المتوقعة بداية من الاحد 29 إبريل 2018 وحتى الاربعاء 2 مايو 2018، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس السائدة بداية من غداً الاحد، طقس شديد الحرارة حيث ستصل درجات الحرارة في بعض المناطق 40 درجة مئوية بإرتفاع في درجات الحرارة ما بين 5 إلى 7 درجات عن معدلاتها الطبيعية.

وأشار خبراء هيئة الارصاد الجوية، بأن حالة الطقس المتوقعة بصفة عامة هو طقس شديد الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وذلك خلال النهار، معتدل ليلاً على كافة الانحاء.

وأضاف خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن تلك الموجه شديدة الحرارة سوف تكون مصحوبة بنشاط كبير للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد تكون مثيرة للأتربة والرمال في غرب وجنوب البلاد تمتد إلى المناطق المكشوفة والصحراوية.

كما من المتوقع أن تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة المصحوبة بسقوط الأمطار تبدأً أولا على غرب الجمهورية ، ثم تمتد إلى داخل الجمهورية والتي تكون رعدية فى بعض الأحيان، وستكون غزيرة في سلاسل جبال البحرالأحمر وسيناء وجنوب البلاد، ويمكن أن تصل لحد السيول.

درجات الحرارة المتوقعة :-

المناطقدرجات الحرارة
السواحل الشمالية الغربيةمن 30 إلى 32 درجة
محافظات شمال سيناءمن 30 إلى 33 درجة
الوجة البحري والقاهرةمن 35 إلى 38 درجة
شمال الصعيدمن 36 إلى 39 درجة
جنوب الصعيد وجنوب سيناءمن 38 إلى 40 درجة

وناشدت هيئة الارصاد الجوية المسئولين بكافة المحافظات إتخاذ ما يلزم من إجراءات لتقليل حد الاثار السلبية الناجمعة عن زيادة كميات الأمطار.

قد يهمك أيضًا

التعليقات