التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل اللحم مع الزبيب والصنوبر وصلصة الطماطم

عزيزتي في مصر فايف وكما عودناك دائماً عمل ما هو غريب وفريد ولذيذ في نفس الوقت ، واليوم أحضرنا لك طريقة عمل لفائف اللحم مع الزبيب والصنوبر مع صلصة الطماطم، ونبدأ أولاً بالمكونات:

image24673

  1. كيلو غرام من اللحم مقطعة الى شرائح
  2. 30 غرام من الصنوبر أو مقدار ثلاثة ملاعق طعام
  3. زبيب بمقدار ثلاثون غرام
  4. بقدونس مفروم بمقدار ملعقة طعام
  5. عشرة حبات طماطم من الحجم الصغير وتكون ناضجة
  6. ثومه مسحوقه بعدد 3 فصوص
  7. زيت زيتون بمقدار ملعقتي طعام
  8. مكعبات مرقة دجاج ماجي عدد 2
  9. ثلاثة ورقات من الخس الأخضر
  10. ملعقة صغيرة ثومة بودرة.
  11. صنوبر للتزيين
  12. زبيب للتزيين
  13. 12 فص من الثوم يكونوا محمرين للتزيين
  14. حزمة واحدة من الشبت الطازج
  15. رشة من البقدونس للزينة يكون طازج

ونأتي الآن الى الطريقة وطبقيها جيداً لتحصلي على النتيجة المطلوبة:

أولاً قومي بدق شرائح اللحم على ورق من النايلون لتصبح مسطحه وهذه الطريقة تساعد على استواء اللحمه بسرعة، وبعدها قومي بتحمير الصنوبر على حرارة معتدلة.

والآن على كل قطعة لحم قومي برش القليل من الزبيب وبضع حبات من الصنوبر وايضاً القليل من البقدونس والثوم المفروم، بعدها قومي بتشكيل لفائف من اللحم وثبتيها بواسطة سيخ.

والآن نأتي الى طريقة تحضير صلصة الطماطم: قومي بغلي الطماطم بعد تقشيرها ونزع بذورها وتقطيعها الى مربعات واضيفي اليها بودرة الثومة ومكعبات الماجي واتركيها على النار ما بين خمسة الى عشرة دقائق وتأكدي أنها أصبحت مطهوة جيداً .

قومي بدهن شرائح اللحم بملعقة من زيت الزيتون وحمريها على كافة الجوانب باستخدام صينية الفرن وعندما تصبح شبه ناضجه أضيفي اليها صلصة الطماطم واتركيها لتطهى لمدة خمسة دقائق إضافية.

والآن قومي بوضع أوراق الخس في ماء ساخن لبعض الوقت وبعدها بماء بارد ، وبعدها قومي بطهيها على حرارة مرتفعه بعدما تضيفي لها زيت الزيتون مع الزبيب والثوم والصنوبر ، واتركيها على النار حتى تكتسب اللون البني.

وأخيراً قومي بسكب الصلصة في طبق التقديم واضيفي اليها الخس ، واقسمي شرائح اللحم بشكل قطري من النصف ، وقدميها بجانب الارز الأبيض.

قد يهمك أيضا

التعليقات