التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الجرجير للأطفال
فوائد زيت الجرجير للأطفال

يعد الجرجير من أكثر الخضروات التي تحتوى على فوائد كبيرة، واستخدامات متعددة للبشرة و الشعر والجسم، كما انه يساعد في عملية الحرق لمن يرغب في إنقاص الوزن حيث ينصح به الأطباء بإدخاله ضمن النظام الغذائي، ولان كل أم تسعي إلى الحفاظ على صحة أولادها واختيار العناصر الغذائية المهم التي تساعد في نموهم، وتكوينهم وخاصة في عصر انتشرت فيه الوجبات السريعة والأطعمة المضرة، لذا فان الجرجير يمتلك فوائد كبيره يجب استغلالها  من أجل الأطفال.

 فوائد زيت الجرجير للأطفال

يستعمل زيت الجرجير كفاتح للشهية، ولكن في عمر فوق الأربع سنوات، فهو يمنح الأطفال الطاقة  والحيوية ويساعدهم على زيادة النشاط والنمو بشكل سليم وصحي، فيمكن إضافة نصف ملعقة من زيت الجرجير، مع مشروب اليانسون والكراوية الساخن.

لزيت الجرجير أيضا استخدامات صحية وجمالية أخري ويجب استغلال سن النمو للأطفال للعناية بالشعر، فيتم دهنه على شعر الأطفال بعدما يسخن، ويترك ليدفأ ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، وينصح بتكررها ثلاث مرات في الأسبوع،  فبهذا  يزيد  من تقوية بصيلات الشعر، ومنع تكون القشرة ومكافحة العدوى البكتيريا.

كما انه يساعد في تنعيم الشعر وسهولة تصفيفه، وخاصة أن الأطفال معرضون دائما للأتربة والعدوى في المدرسة، وإثناء اللعب، مع كثرة اللعب يتعرض الأطفال لجفاف الأيدي، فيمكن استخدام زيت الجرجير مع نقطتين من ماء الورد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.