التخطي إلى المحتوى
مضيفة مصر للطيران تروي تفاصيل “ساعات الرعب” التي عاشها الركاب خلال رحلة الرياض
مصر للطيران

عاش ركاب طائرة “مصر للطيران” المتجهة إلى الرياض بالأمس ساعات عصيبة جدا بسبب سوء الأحوال الجوية في سماء المطار السعودي مما أدى إلى صعوبة هبوط الطائرة، وقد دونت مضيفة الشركة تفاصيل تلك الرحلة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقالت المضيفة أنه فور اقتراب الطائرة من مطار الملك خالد وجد قائد الرحلة أن هبوط الطائرة سيكون صعبا بسبب وجود عاصفة رملية ترابية فوق المهبط أدت إلى انعدام الرؤية، علاوة على وجود مطبات هوائية عنيفة الأمر الذي أثار خوف وقلق الركاب، وكانت جميع المطارات المجاورة مغلقة وحاول قائد الطائرة الاتصال، لكن لم يحصل على إجابة، فقرر التوجه لمطار الكويت لأنه الأقرب والرؤية متاحة به.

وأكملت أن طاقم الطائرة حاولوا تهدئة الركاب  وسط وقوع حالات إغماء وبكاء وخوف، وعندما اقترب الطائرة من مطار الكويت انخفضت الرؤية إلى 100 متر، وهنا أبلغ قائد الطائرة الركاب بأن هناك هبوطًا اضطراريًا في أي مكان؛ نظراً لنفاذ وقود الطائرة، وبعد ذلك  امتلأت الكابينة بالأتربة، وتعذرت الرؤية وزاد ذعر الركاب، ولكن هبطت الطائرة بسلام بمطار الكويت.

وتابعت بعد مرور ساعتين تم إبلاغهم بأن مطار الرياض أصبحت الرؤية فيه متاحة، وبالفعل أقلعت الطائرة من جديدة في طريقها إلى الرياض وخلال الرحلة هاجمت الطائرة أسرابا من الطيور وسط عواصف رعدية ومطبات هوائية وأمطار غزيرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات