السيارة الهندية كومودو تهدد عمالقة مركبات الدفع الرباعي

السيارة الهندية كومودو تهدد عمالقة مركبات الدفع الرباعي

 يبدوا أن التنافس في عالم السيارات سوف يفاجئنا كل يوم بما هو جديد ، فاليوم تكشف لنا الشركة الهندية “ماهيندرا” عن النسخة التجريبية والتي ستمثل طفرة في السيارات الهندية والتي تتميز بقدرتها على التغلب على كافة الطرق.

image24731

وعلى الرغم أن شركة “ماهيندرا آند ماهيندرا” الهندية تعتبر غير مشهورة ولا معروفة حتى خارج الهند إلا أن سيارتها الجديدة “كومودو” IED التجريبية سوف تعتبر الفرصة الكبيرة للتوسع وذلك بسبب ما تتميز به هذه السيارة من إمكانيات .

ولا زالت السيارة تحت الدراسة التصميمية وبرغم ذلك فهي تمتلك العديد من المميزات التي سيؤدي بها الى تحولها الى نسخة تجارية في حالة موافقة الشركة عليها .

مميزات الشكل الخارجي:

يمتاز الشكل الخارجي لهذه السيارة بما يشبه ما تكون عليه السيارات المستخدمة في الراليات ويوجد في مقدمتها شبكة هواء عريضة تعمل على دعم جسم السيارة الكبير بالاضافة الى مصابيح صغيرة من الأمام ومصابيح أصغر في الصدام الأمامي فهذه تعمل على توفير المزيد من الاضافي على الطرقات التي تفتقد للؤية الواضحة.

وما يلفت نظرنا على التصميم الخارجي أنه مستوحى من سيارة “بي ام دبليو ” X6 وهذا يظهر لنا جلياً في أبعاد السيارة ومؤخرتها المسحوبة لتبدو أشبه بالسيارات الكوبية.

أما بالنسبة للمقصورة:

فوفقاً لما ذكرته الشركة فإن المقصورة سيستخدم لها مواد تظهرها أكثر فخامة وهذا يعني استخدام الجلد والألكنترا لتغطية المقاعد والسطح الداخلي للمقصورة، بالاضافة الى تزويد المقصورة بأدوات تحكم في السيارة تساعدها على التعامل مع أغلب البيئات المختلفة للقيادة كالوعرة أو الممهدة أو المستنقعات أو الرمال.

أما بخصوص المحرك:

فطبقاً للسيارة فهي تعمل على نظام الدفع الرباعي والذي يعتمد على محرك 3 لتر، ولكن لم تعلن الشركة عن أي تفاصيل أخرى حول قدرات المحرك، ومن المتوقع أن تكون له قوة محرك ب 250 حصان وعزم 379 نيوتن / متر والذي سيساعد ويمكن السيارة على التغلب على الطرق الصعبة بكل سهولة.

وبالمحصلة وعلى ما يبدو ان السيارة التجريبية “كومودو” IED  تعتبر نموذج واعد تجمع بها قدرات السيارات الرباعية الدفع مثل قوة وحجم وفخامة السيارات الرياضية والابعاد التي تمتلكها تجعل لها ظهور ملحوظ على الطرقات ، ومن الممكن أن تمثل هذه السيارة قفزة كبيرة في عالم السيارات الهندية وبأسواق السيارات خصوصاً في الدول التي تعاني من كثرة الأماكن الوعرة وسوء الطرق .