من اليوم.. إلغاء إجازة السبت لهذه القطاعات الحكومية

من اليوم.. إلغاء إجازة السبت لهذه القطاعات الحكومية
جامعة الأزهر- صورة أرشيفية

من المتعارف عليه لعدد كبير من المصالح الحكومية المصرية العمل خمسة أيام فقط في الأسبوع، حيث يحصل فيها الموظفين على يومين إجازة غالباً ما تكون السبت والجمعة، حيث يتم تطبيق قرارا إلغاء إجازة السبت من اليوم.

من اليوم.. إلغاء إجازة السبت لهذه القطاعات الحكومية 7

من أول الشهر القادم إلغاء إجازة السبت لهذه القطاعات

وفي مفاجأة للجميع قررت جامعة الأزهر  عودة العمل من جديد 6 أيام بدلاً من 5 أيام، حيث تم إلغاء إجازة السبت لجميع موظفيها من أول مايو القادم 2018، وذلك حرصاً من تلك الجهة على المصلحة العامة ومصلحة المواطنين خلال الأيام القادمة.

إلغاء إجازة السبت لتلك القطاعات الحكومية

قال نائب رئيس جامعة أسيوط الدكتور ” أسامة عبد الرؤوف” ان رئاسة الجامعة قد حددت أيام العمل لتكون 6 أيام بدلاً من خمسة  أيام في بجميع الفروع التابعة لها على مستوى جمهورية مصر العربية.

حيث يتم العمل ستة أيام في كل من الأمانة العامة للجامعة والأمانة المساعدة للوجه البحري، والأمانة العامة المساعدة لفرع أسيوط، وفرع البنات، والكليات ، والمراكز البحثية، وكذلك المستشفيات الجامعية، وأن مواعيد العمل تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

ومن المحتمل أن تتجه بعض الجهات الأخرى إلى إلغاء إجازة يوم السبت من أجل مصلحة المواطنين، وبقاء بعض المصالح على نفس الإجازة من أجل مصلحة الأسرة المصرية.

ومن المتوقع أن تقوم بعض الوزارات الخدمة اتخذا نفس النهج تخفيفاً على المواطنين خلال المرحلة القادمة، ولكنه حتى الآن لم يتم الإعلان عنها.