صاعقة برق تصرع شابا مصريا

صاعقة برق تصرع شابا مصريا
صاعقة رعدية تصرع شابا مصريا

الأحوال الجوية التي تجتاح البلاد وما رافقها من عدم الاستقرار الجوي و المصاحبة للأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها أغلب المناطق منذ مساء يوم أمس الثلاثاء، أدت إلى مصرع شاب مصري مساء الأربعاء، نتيجة تعرضه صاعقة برق خلال سيره في أحد شوارع محافظة الشرقية، شمال شرق مصر.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت: إنّ “الشاب محمود رضا لقي مصرعه، اليوم، بعد إصابته بصاعقة برق في قرية السكارنة التابعة لدائرة مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية”.

الشاب محمود رضا تصرعه صاعقة رعدية
الشاب محمود رضا تصرعه صاعقة رعدية

الأحوال الجوية وما نتج عنها من حوادث استدعت لأن يصدر محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، التوجيهات بصفة عاجلة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، تتضمن “رفع درجة الاستعداد القصوى” لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار التي تضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة، كما ووجّه محافظ الشرقية أيضًا “بسرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع بصورة دورية”، خلال هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد موجة الطقس السيئ في أغلب المحافظات المصرية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أصدرت بيانا حذرت فيه من “تقلبات جوية حادة تجتاح أغلب الأقاليم المصرية، إذ تنشط الرياح وتظهر سحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار وصواعق رعدية وبرقية في مختلف أنحاء الجمهورية”.