التخطي إلى المحتوى
الارصاد للمواطنين : انتظروا تغييراً مفاجئاً  في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
حالة الطقس اليوم

قال رئيس هيئة الارصاد الجوية ، الدكتور أحمد عبد العال، بأنه من المتوقع أن يستمر هطول الامطار الغزيرة والرعدية على كافة محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، بأن سقوط الامطار الغزيرة والرعدية مستمر حتى مساء الخميس، مضيفا “التغيير سيكون بشكل مفاجىء والامطار تتساقط بشكل سريع.

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية  بأن يومي الاربعاء والخميس يمثلان ذروة  هذه الموجه من الطقس السيىء وحالة عدم الاستقرار، وذلك على معظم محافظات الجمهورية بداية من السواحل الشمالية مروراً بالوجه البحري ومدن القناه والقاهرة وحتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، على أنه من المؤكد أن يستمر هطول الآمطار  الخميس على السواحل الشمالية  وسيناء بالكامل.

وأكد رئيس هيئة الارصاد الجوية أنه بداية من مساء الخميس سوف تنعدم فرص سقوط الامطار على كافة الانحاء ، ليحدث استقرار كامل في الاحوال الجوية بداية من الجمعة.

وعن درجات الحرارة:-

أكد الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة لم تتأثر بتلك الموجه من الطقس السيىء، حيث ستصل درجات الحرارة  صباح الخميس إلى 30 درجة مئوية.

وعن سبب حدوث تلك الموجه:-

قال الدكتور أحمد عبد العال أن  ذلك يعتبر أحد السمات المميزة لفصل الربيع، حيث يتميز بوجود تقلبات جوية حادة وسريعة بين الحين والأخر وهذا ما نشهده خلال هذه الايام، بالاضافة إلى حدوث تغيير مناخي في معظم دول العالم ومن بينها مصر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات