في ترتيب 2018.. مصر تهزم إسرائيل وإيران في تصنيف الجيوش حول العالم

في ترتيب 2018.. مصر تهزم إسرائيل وإيران في تصنيف الجيوش حول العالم
الجيش المصري في سيناء

قالت مجلة أمريكية مهتمة بشئون الجيوش والقوات المسلحة حول العالم، بأن الجيش المصري قد نجح في أن يحتل صدارة الجيوش العربية والأفريقية عن جدارة في التنصيف الأخير لها والذي صدر في شهر أبريل الجاري، حيث جاء الجيش المصري في المركز الثاني عشر عالميًا ليتفوق على كل الجيوش الموجودة في المنطقة العربية.

أما عن باقي الجيوش العربية، فقد جاء في المركز الثاني الجيش الجزائري ومن ثم جاء الجيش العراقي والسعودي والجيش السوري كأفضل الجيوش الموجودة في المنطقة العربية.

وبالنسبة لجيش الإحتلال الصهيوني فقد جاء في المركز السادس عشر، وشهد التنصيف هذا العام تراجع كبير للجيش الإيراني وكذلك للجيش الباكستاني، لتصبح مصر في صدارة الترتيب بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

أما عن الترتيب العالمي، فكما كان متوفعًا فقد جاء الحيش الأمريكي في المركز الأول ويأتي من بعده الجيش الروسي ومن ثم الجيش الصيني وبعده جاء الجيش الفرنسي كواحد من أقوى الجيوش في العالم ومن ثم جاء الجيش البريطاني الذي احتل المركز السادس في التنصيف.

وأشادت المجلة الأمريكية التي صدرت هذا التقرير، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة السياسية والعسكرية في مصر، من أجل تطوير تسليح الجيش المصري، وجعله دومًا يملك احدث الاسلحة في الشرق الأوسط.