منذ قليل.. السعودية تقدم هدية “غير متوقعة” لـ محمد صلاح بعد إنجازه التاريخي

منذ قليل.. السعودية تقدم هدية “غير متوقعة” لـ محمد صلاح بعد إنجازه التاريخي
محمد صلاح

أكد نائب رئيس المجلس البلدي في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية “فهد الروقي”، بأن السلطات السعودية قد أكدت يوم الأمس بأنها أصدرت قرار ينص على إهداء لاعب كرة القدم المصري “محمد صلاح” قطعة أرض في مكة المكرمة، وذلك تقديرًا لجهوده الكبيرة في رفع أسم بلده والوطن العربي في أوروبا هذا العام.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة “سبق” السعودية، قال الروقي:

“هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقًا للنظام. ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه”.

هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ”أبو مكة”، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة.. فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي

أوضح المسئول السعودي في تصريحاته، بأن هناك عدة أسباب قد دعت المملكة العربية السعودية إلى إصدار مثل هذا القرار، هو كنوع من الدعم للشباب العربي حيث يسير على نفس خطوى القدوة “محمد صلاح”.

وختم “الروقي” حديثه ليؤكد بأنه من حق محمد صلاح أن يحاول الإستفادة من هذه الأرض بأي شكل هو يريده، فإذا كان يرغب في بيعها، فأن المجلس سوف يقوم بيبعها ويتم تسليمه المقابل المادي الذي تمت به البيعة كاملا.

وأضاف: ” الأسباب التي دعتنا لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها”.